الرياضي

الاتحاد

ملقة يخسر أمام «سوسييداد» بثلاثية

من مباراة سابقة لسوسيداد أمام إشبيليه في الدوري

من مباراة سابقة لسوسيداد أمام إشبيليه في الدوري

حرم ريال سوسييداد ضيفه ملقة من اللحاق بليفانتي إلى المركز الرابع بفوزه الصعب عليه 3-2 أمس الأول في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم. وكان ريال سوسييداد البادىء بالتسجيل عبر مدافع الضيوف الدولي الارجنتيني مارتن ديميكيليس خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 11، لكن فرحة أصحاب الأرض لم تستمر سوى 10 دقائق حيث نجح الدولي الفنزويلي خوسيه سولومون روندون في إدراك التعادل إثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من ايسكو (21)، قبل أن يسجل الأوروجوياني سيباستيان فرنانديز هدف الفوز في الدقيقة 60.
وفي الوقت الذي كان ملقة في طريقه إلى انتزاع فوز ثمين استقبلت شباكه هدفين في الوقت القاتل، حيث أدرك ريال سوسييداد التعادل بواسطة المكسيكي كارلوس البرتو فيلا (89)، ثم سجل له دييجو إيفران هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع. وتجمد رصيد ملقة عند 23 نقطة في المركز الخامس بفارق 3 نقاط خلف ليفانتي الذي مني بخسارة مذلة أمام مضيفه برشلونة الثاني وحامل اللقب صفر-5 السبت الماضي في افتتاح المرحلة.
وارتقى ريال سوسييداد إلى المركز الثاني عشر برصيد 15 نقطة. وصعد أوساسونا إلى المركز السابع بفوزه على ضيفه بيتيس إشبيلية بهدفين لميجل فلانيو بيزونارتي (39) والإيراني جواد نيكونام (90+3) مقابل هدف لروبن كاسترو مارتن (80). ورفع أوساسونا رصيده إلى 21 نقطة بفارق الأهداف خلف اشبيلية السادس، فيما تجمد رصيد بيتيس اشبيلية عند 13 نقطة في المركز السادس عشر. وارتقى اتلتيكو مدريد إلى المركز الثامن بفوزه الكبير على ضيفه رايو فاليكانو 3-1. وتقدم اتلتيكو مدريد بهدف لفرنانديز جابي في الدقيقة 25، وعزز الكولومبي راداميل فالكاو جارسيا بهدف ثان في الدقيقة 74، والأرجنتيني أدواردو سالفيو بالثالث في الدقيقة الأخيرة، قبل أن يسجل الضيوف هدف الشرف في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عبر جابي (خطأ في مرمى فريقه). ورفع اتلتيكو مدريد رصيده إلى 19 نقطة بفارق نقطة واحدة الذي تعادل مع مضيفه مايوركا بهدف للفنزويلي فرناندو أموريبييتا مارداراس (48) مقابل هدف الفارو خيمينيز (3). أما رايو فاليكانو فتراجع إلى المركز الحادي عشر بعدما تجمد رصيده عند 16 نقطة. ويتفوق اتلتيك بلباو بفارق الأهداف على غرناطة الوافد الجديد والذي عمق جراح ضيفه ريال سرقسطة صاحب المركز الأخير بالفوز عليه بهدف وحيد سجله النيجيري أوديون جودي ايغالو في الدقيقة 45.

اقرأ أيضا

يوسف حسين: استراتيجية شاملة لتطوير المنتخبات الوطنية