الاتحاد

الرياضي

108 لاعبات يدشن تحدي «دبي ليدز ماسترز» للجولف في المجلس اليوم

لاعبات الجولف مع بوعميم خلال احتفالية اليوم الوطني (من المصدر)

لاعبات الجولف مع بوعميم خلال احتفالية اليوم الوطني (من المصدر)

رضا سليم (دبي) - تنطلق صباح اليوم منافسات بطولة دبي ليدز ماسترز للجولف في نسختها الثامنة بمضمار المجلس في نادي الإمارات للجولف بدبي والمقامة تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، وتستمر حتى السبت المقبل بمشاركة 108 لاعبات من 29 دولة، وتبلغ جوائزها نصف مليون يورو.
وتتقدم المشاركات سواء على صعيد الدوري الأوروبي، وسلسلة اللاعبات المحترفات الأمريكية بي جي إيه، المصنفة الثالثة على العالم الأمريكية ستيسي لويس، والصينية شانشان فينج المصنفة السادسة على العالم حاملة لقب البطولة في العام الماضي والساعية لانتزاع لقب الثنائية على التوالي لتعادل الرقم القياسي للبطولة المسجل باسم السويدية أنيكا سورينستام المتوجة بلقبي النسختين الأولى والثانية عامي 2006-2007.
وتدخل القائمة أيضاً سفيرة “الجولف في دبي” البريطانية لورا ديفيدز صاحبة الـ80 لقباً عالمياً من 7 بطولات كبرى، و4 مرات بطلة للجولات الأوروبية، والتي تسجل مشاركتها الثامنة على التوالي في بطولة دبي، بالإضافة إلى حاملة لقب الموسم الماضي للدوري الأوروبي النسائي الإسبانية كارلوتا سيجاندا، فضلاً على تواجد عربي ممثلاً بالمغربية مها حديوي، والكويتية جوليا الحمود.
وتشهد البطولة منافسة بريطانية خالصة على اللقب الأوروبي من قبل اللاعبة روكي في موسمها الأول بالجولات الأوروبية كلاعبة محترفة، وتتنافس عليه تشارلي هول صاحبة رصيد 124.144 ألف يورو، وهولي كلايبورن صاحبة رصيد 124.807 ألف يورو، وتحصل الفائزة بلقب البطولة على 75.376 ألف يورو.
ورحبت سمو الأميرة هيا بنت الحسين راعية البطولة باللاعبات المشاركات، وقالت: استضافة البطولة للمرة الثامنة على التوالي يؤكد العلاقة القوية التي تربط دبي بسيدات الجولف ومدى أهمية قطاع الرياضة في دبي، ولم تقف البطولة عند هذا الحد من المشاركة بل كانت داعماً للمنافسات أيضاً بين المحترفات من مختلف أنحاء العالم، وتاريخ البطولة حافل بالعديد من الأسماء، وهو ما يجعل التوقع بالبطلة صعب.
من جانبها، أكدت البريطانية لورا ديفيدز سفيرة الجولف في دبي أنها مازالت متعطشة لحصد المزيد من الألقاب على الرغم من امتلاكها لـ80 لقب بطولة منها 7 كبرى، و4 ألقاب على التوالي لبطولة موسم الجولات الأوروبية، وقالت: “السجلات التاريخية هي فقط للذكريات التي يمكن للرياضي الاستمتاع بها حين يقرر الاعتزال، إلا أنني، وعلى الرغم من بلوغ سن الـ50 عاماً في أكتوبر الماضي فإنني أرغب في الفوز بمزيد من الألقاب، وتحديداً في هذه البطولة التي أشارك فيها للمرة الثامنة”.
وأضافت: “لا أنظر إلى الخلف كثيراً وكل ما يجول في ذاكرتي آخر البطولات التي فزت بها، وهو ما يعطيني الحافز للتركيز فقط على البطولة التي سأتمكن من انتزاع لقبها، ولكوني سفيرة شرفية للجولف في دبي التي تنظم وتروج لهذه البطولة على أعلى مستوى فأن احد أبرز أهدافي يكمن في الفوز بلقبها”.
وأعربت الصينية شانشان فينج المصنفة السادسة على العالم عن سعادتها بالعودة مرة أخرى إلى دبي للدفاع عن لقبها، وقالت: “كانت بدايتي صعبة خلال الموسم الحالي وعانيت كثيراً على صعيد الضربات القصيرة، إلا أنني جاهدت خلال النصف الثاني من الموسم لاستعادة مهاراتي، وأنا جاهزة للدفاع عن لقبي في دبي على الرغم من صعوبة المهمة، خصوصاً بعد تحقيقي خلال الشهرين الماضيين لقبين كبيرين.
وعن منافستها المرتقبة مع الأميركية ستيسي لويس قالت: “خضنا العديد من المنافسات سوياً هذا العام، وهي لاعبة ماهرة وتجيد اللعب على نوعيات المضامير السريعة المماثلة لمضمار المجلس، وأتوقع منها تقديم أداء قوي”.
وأعربت المصنفة الثالثة على العالم الأمريكية ستيسي لويس عن سعادتها بتسجيل مشاركتها الأولى في بطولة دبي، مؤكدة عزمها على انتزاع اللقب، وقالت: “أتطلع خلال مشاركتي الأولى في دبي لتكرار إنجاز الصينية شانشان فينج للعام الماضي عبر التتويج باللقب في الظهور الأول، أعلم صعوبة المهمة وسط مشاركة نخبة لاعبات العالم، إلا أن الطموح مشروع خصوصاً أنني أعشق اللعب على المضامير السريعة، التي تعد من أبرز التحديات التي تواجهها اللاعبات على مضمار المجلس الذي يستضيف البطولة”.

النجمات يشاركن في احتفالية اليوم الوطني
دبي (الاتحاد)- احتفت مصنفات الجولف على العالم باليوم الوطني الـ42 للدولة خلال الاحتفالية، التي نظمتها مؤسسة الجولف في دبي أمس الأول وشاركت فيها الإسبانية كارلوتا سيجاندا، والصينية شانشان فينج، والأمريكية ستيسي لويس، البريطانية لورا ديفيدز، التايلاندية بورنانونج فاتلوم، والمغربية مها حديوي، كما حضر الاحتفالية محمد جمعة بوعميم نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للجولف في دبي، وشاركوا جميعا بتقطيع كعكة الاحتفالية التي تزينت بعلم الإمارات 42.

اقرأ أيضا

فيتوريا يحصد جائزة أفضل مدرب في الدوري السعودي عن شهر أكتوبر