الرياضي

الاتحاد

1000 قافز يتنافسون في مونديال المظلات العام المقبل

جريم وندسور يتحدث خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن مونديال المظلات (أشرف العمرة)

جريم وندسور يتحدث خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن مونديال المظلات (أشرف العمرة)

يشارك 1000 قافز وقافزة من مختلف أنحاء العالم في بطولة العالم للقفز بالمظلات، التي تستضيفها دبي العام المقبل، برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مكتب سمو ولي عهد دبي، وجمعية الإمارات للطيران للإعلان عن تفاصيل بطولة العالم بنادي اسكاي دايف دبي.
حضر المؤتمر الصحفي سيف بن مرخان الكتبي مدير عام مكتب سمو ولي عهد دبي وجريم وندسور رئيس الاتحاد الدولي للمظلات ويوسف حسن الحمادي رئيس جمعية الإمارات للطيران ومحمد يوسف رئيس لجنة المظلات بالجمعية.
وأكد بن مرخان “وجه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بالاستعداد من الآن للمونديال المقبل، ونعد بأن يكون الاستعداد على مستوى الحدث، وأن يعكس التنظيم الوجه الحضاري لدولتنا، وأن تحفل البطولة بمزيد من المفاجآت”.
وقال: “لابد أن نشيد باللجنة المنظمة وبجهود فريق العمل الذي قام بعرض ملف المونديال، وانتزع الفوز بجدارة واستحقاق رغم صعوبة المنافسة مع الملفات الأوروبية. إننا نؤكد دعمنا الكامل للجنة المنظمة التي بذلت جهوداً كبيرة ومقدرة في البطولتين الماضيتين”.
وأشاد يوسف الحمادي بالدعم الكبير الذي تجده البطولة من قبل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ووعد أن يكون المونديال المقبل رائعاً، ويعكس الوجه الحضاري لدولتنا الغالية، كما شكر شرطة دبي على تقديم كافة التسهيلات من إنقاذ بري وبحري وتأمين موقع البطولة.
وأعرب البلجيكي جريم وندسور عن سعادته لحضور فعاليات البطولة الحالية للوقوف على الاستعدادات الخاصة من اللجنة المنظمة لمونديال 2012.
وأكد أن الاتحاد الدولي لن يجد مكاناً أفضل من دبي لاستضافة مونديال 2012 لما وصلت إليه الإمارات بشكل عام ودبي على وجه الخصوص من هذا التطور الرائع، كما أن نجاح بطولات القفز في المظلات مؤشر ودليل مصغر عن باقي النجاحات، بل الطفرات التي تشهدها دبي.
وقال محمد يوسف رئيس لجنة المظلات بجمعية الطيران “إن لوائح الاتحاد الدولي لا تسمح بمشاركة أكثر من فريق مثل البطولة الحالية، هذا إلى جانب أن هناك أكثر من ألف مظلي ومظلية، سوف يتنافسون في 11 لعبة”.
من ناحية اخرى، تصدر نجم منتخبنا أحمد الغيث قمة بطولة دقة الهدف برصيد سنتيمتر واحد في اليوم الرابع لبطولة دبي الدولية الثالثة وكأس الخليج للقفز بالمظلات وكأس الخليج المقامة حالياً بنادي اسكاي دايف دبي، وحقق في القفزات الثانية والثالثة والرابعة العلامة الكاملة وهي صفر سنتيمتر.
ويلاحق الغيث 3 قافزين، هم الصيني فينج جي والثاني والثالث من التشيك، وهما تابور هينك وسميسني بيتر برصيد 2 سم.
وعلى صعيد فرق الرجال في دقة الهدف تصدرت ألمانيا (1) البطولة في ختام الجولة الخامسة برصيد 12 سم، وتساوت سلوفينيا مع الصين في المركز الثاني برصيد 13 سم، ثم الفريق الأهلي التشيكي في المركز الرابع برصيد 16 سم.
وفي فردي السيدات لدقة الهدف في ختام الجولة الرابعة احتكرت الصين المركزين الأول والثاني تباعاً، حيث تصدرت القافزة وي نينج المسابقة برصيد 1 سم، وتلتها مواطنتها كوا يان بفارق سنتيمترا واحدا، ثم الروسية أولجا ليبزينا ثالثة برصيد 3 سم.
كما تصدر الأميركي كورتيس مسابقة التزلج على الماء (هدف) برصيد 100 نقطة، وتبعه الإيطالي إيدرا برصيد 91 نقطة ثم النمساوي كريستيان ثالثاً برصيد 90 نقطة.
أما على صعيد السرعة في مسابقة التزلج، فقد تصدر المنافسات عقب الجولة الأولى الأميركي جريج برصيد 100 نقطة، وجاء في المركز الثاني مواطنه توماس برصيد 97.646 نقطة، وفي المسافة تصدر المسابقة الكندي جاسون مالدزكي برصيد 195.595 نقطة، وتبعه في المركز الثاني الاميركي جوهانثن تاجل برصيد 195.368 نقطة ثم الإماراتي مارات ثالثاً برصيد 182.126 نقطة.
وفي التماسك الرباعي للرجال جاء في الصدارة الفريق الفرنسي برصيد 185 نقطة بمعدل 26.4 نقطة وتلاه فريق بيلاروسيا برصيد 179 نقطة بمعدل 25.6 نقطة، وحل الفريق الأميركي ثالثا برصيد 159 نقطة وبمعدل 22.7 نقطة وكان أول الفرق العربية هو الفريق القطري الذي احتل المركز السادس برصيد 100 نقطة وبمعدل 14.9 نقطة، بينما حل منتخبنا في المركز العاشر برصيد 76 نقطة وبمعدل 10.9 نقطة وفي تماسك السيدات، حلت بريطانيا في المركز الأول برصيد 132 نقطة، ثم فرنسا برصيد 127 نقطة ثم روسيا برصيد 109 نقطة.
أما كأس الخليج للتماسك فقد جاء الفريق القطري في المقدمة برصيد 104 نقطة وبمعدل 14.9 نقطة وتلاه منتخبنا الوطني برصيد 76 نقطة وبمعدل 10.9 نقطة، ثم الفريق العماني ثالثا برصيد 65 نقطة.

اقرأ أيضا

خان.. «الحصان الأسود» إلى «إنييستا الزعيم»