الاتحاد

الرياضي

حميدة حاجي تفوز ببرونزية الكاتا

علي معالي (دبي) - حصلت حميدة حاجي لاعبة منتخبنا الوطني للكاراتيه على ميدالية برونزية بفئة الكاتا أمس في افتتاح بطولة آسيا للكاراتيه الثانية عشرة للرجال والثالثة عشرة للشباب والناشئين التي انطلقت في مجمع حمدان بن محمد الرياضي، بينما احتلت اليابانية شيمازو ناتاشاكي المركز الأول وحصلت على الميدالية الذهبية، تلتها التايلاندية سيتاونج بالمركز الثاني.
وعبرت حميدة عن سعادتها بالحصول على أول ميدالية في استهلال مشاركاتها الآسيوية قائلة: “هذا الإنجاز أهديه لقيادتنا الرشيدة وما حققته أعتبره مفاجأة سعيدة تحفزني إلى مزيد من الجد والاجتهاد”.
وافتتحت البطولة الآسيوية امس، بحضور سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس نادي الشباب، وخالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، واللواء “م” ناصر عبدالرزاق الرزوقي رئيس اتحاد الكاراتيه والتايكواندو والدكتور أحمد سعد الشريف الامين العام لمجلس دبي الرياضي.
من ناحية اخرى، أكد ابراهيم النعيمي مدير البطولة أن الإمارات تخطط لاستضافة كأس العالم للكاراتيه خلال الفترة المقبلة.
وأوضح فخرالدين عبدالمجيد رئيس اللجنة الفنية: “إن روح الفريق الواحد ساهمت في نجاح مهمتهم وساعدتهم على مواكبة هذا العدد الضخم من الدول المشاركة، وتابع: اللجنة استعانت بخبرات خليجية خاصة من السعودية وقطر وكذلك من اتحاد التايكواندو والكاراتيه وكان العمل تحت اشراف مباشر من اللواء “م” ناصرعبدالرزاق ومتابعة ميدانية من دعيج الرئيسي وجهود 40 متطوعا ومتطوعة”.
من جانب آخر لبى الياباني كياجو بيه أكبر مدرب كاراتيه في العالم دعوة اللجنة المنظمة وحضر لمتابعة البطولة وكانت فرصة لتلاميذه للالتقاء به والحديث عن الذكريات الجميلة ومن بين هولاء دعيج الرئيسي نائب رئيس الاتحاد وفخرالدين عبدالمجيد أمين السر العام ومحمد عباس مدير الاتحاد وحارب بن حاضر ومحمد بن غليطة وعبدالعزيز الهاجري وابراهيم محمد أحمد وعارف آل رحمة وحميد الانصاري، وحرص ناصر عبدالرزاق رئيس الاتحاد على الالتقاء بالمدرب الياباني البالغ من العمر 75 عاما والحاصل على حزام اسود “9 دان” والذي شارك في بطولة كأس العالم ثلاث مرات وأشرف على تدريب أكثر من 50 فريقا حول العالم.
إلى ذلك، يشارك المنتخب الفلسطيني للمرة الأولى في البطولات الآسيوية للكاراتيه بعد انضمامهم رسميا للاتحاد الآسيوي العام الماضي.
وقال عبدالمطلب الشريف رئيس الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه إن منتخبه واجه صعوبات كثيرة خلال استعداداته للبطولة، كما أن الظروف المالية الضعيفة كانت وراء حضور المنتخب بـ4 لاعبين فقط على حساب اللجنة الاولمبية وبقية اللاعبين على حسابهم الخاص.
ويضيف ان المنتخب الفلسطيني حقق عدة ميداليات في بطولة غرب آسيا الاخيرة في الاردن ذهبية واحدة وميداليتين فضيتين واربع برونزيات.

اقرأ أيضا

«الأبيض الأولمبي» بطل «دولية دبي»