الاتحاد

الرياضي

عبدالله الحارثي: بني ياس قادر على مقارعة الكبار

مصطفى الديب (أبوظبي) - أكد عبدالله الحارثي مدير فريق بني ياس، أن فريقه قادر على تحقيق الفوز على العين في مباراة الفريقين مساء غد على ملعب السماوي في إطار منافسات الأسبوع التاسع من دوري الخليج العربي.
وقال: «البعض يرى أن بني ياس يسقط أمام الفرق الكبرى واعتقد أن هذه الرؤية ليست صحيحة على الإطلاق، لاسيما وأن الفريق قادر على تحقيق الفوز على أي منافس في الدوري خاصة أن البطولة متقلبة بشكل كبير، ومن يفوز اليوم يخسر غداً حيث لا توجد أي مقاييس فنية على الإطلاق».
وأضاف: «نحن نؤدي بشكل جيد في الفترة الحالية وهدفنا ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، من خلال تحقيق الفوز، حيث نسعى لمواصلة الانتصارات وأيضاً اللحاق بركب الصدارة والمنافسة على البطولة، فضلاً عن تغيير وجهة النظر التي تقول إن بني ياس يخسر أمام الفرق الكبرى. وفيما يخص الاستعدادات للقاء، قال: «نحن نستعد بشكل عادي للمباراة، ولا توجد أي استعدادات خاصة، لاسيما وأنها بثلاث نقاط حالها كحال أي مواجهة أخرى». وأعرب الحارثي عن ارتياحه لاكتمال صفوف الفريق بعد عودة فواز عوانة من الإيقاف الذي غاب بسببه عن مباراة الشعب الأخيرة بسبب الحصول على البطاقة الصفراء الثالثة في مباراة الإمارات، كما أعرب عن ارتياحه للروح القتالية العالية التي يؤدي بها اللاعبون خلال تدريبات الأيام الماضية، مشيراً إلى أن الجميع يحاول القتال من أجل حجز مكان في التشكيلة الرئيسية لاسيما وأن مثل هذه المباريات الكبرى تعد حدثاً مميزا بحد ذاتها. وتمنى أن يكون التوفيق حليف فريقه خلال مواجهة الغد، مؤكداً أن اللقاء سيكون غاية في الصعوبة على الفريقين، في ظل رغبة كل طرف في تحقيق الفوز والمضي قدماً إلى الأمام في مشوار المنافسة على اللقب. وطالب الحارثي اللاعبين بضرورة التركيز التام خلال مواجهة الغد، وأكد أن مثل هذه المباريات لا تحتمل الأخطاء خاصة الدفاعية الأمر الذي يستلزم ضرورة السعي دائماً نحو الأداء بقوة كاملة وبتركيز تام. على جانب آخر، يختتم الفريق تدريباته مساء اليوم على ملعب النادي بالشامخة الجديدة تحت قيادة الأوروجوياني خورخي داسيلفا المدير الفني للفريق، وقد حاول المدرب علاج الأخطاء التي ظهرت خلال الفترة الماضية، خصوصاً الدفاعية منها، وتحدث مع اللاعبين حول أهمية التركيز التام خاصة في مسألة إنهاء الهجمات أمام مرمى العين. وشهدت تدريبات السماوي حماساً منقطع النظير من اللاعبين، حيث تألق الثلاثي الأجنبي التشيلي مونوز والأرجنتيني فارينا والبرازيلي مارسلنهو، كما تألق نواف مبارك الذي ظهر بمستوى متميز خلال التدريبات. في الشأن نفسه أصبح محسن الهاشمي جاهزاً من الناحية الفنية للمشاركة في المباريات لكن يبقى القرار في يد الجهاز الفني الذي لا يريد المغامرة بالحارس في ظل الظهور المتميز للبديل سلطان مصبح الذي حرس مرمى السماوي خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضا

الوحدة والوصل.. «القمة المتجددة»!