عربي ودولي

الاتحاد

الكويت تجلي رعاياها من إيران بسبب «كورونا»

وزير الصحة الكويتي يعقد اجتماعا من العائدين من إيران (كونا)

وزير الصحة الكويتي يعقد اجتماعا من العائدين من إيران (كونا)

أكد مصدر في الإدارة العامة العامة للطيران المدني الكويتي، أن خمس طائرات ستصل، اليوم السبت، وحتى فجر غدٍ الأحد من إيران، وعلى متنها نحو 700 مواطن كويتي.
وأضاف المصدر: «تم تخصيص مطار الشيخ سعد للركاب العائدين من إيران، ومُنع هبوط الطائرات التي تقلهم في المطارات الأخرى، حتى لا يؤثر ذلك على المسافرين والقادمين».
وقال المصدر إن عدد القادمين في أول رحلة يتجاوز الـ120 راكباً، وإنه سيتم إنزالهم فور وصولهم ونقلهم في حافلات إلى مبنى خاص بمطار الكويت، تم تخصيصه كمركز للحجر الصحي.
وأضاف أن الكويت أرسلت فريقاً من 12 طبيباً وممرضاً إلى إيران لفحص الركاب قبل صعودهم إلى الطائرات، وبالتالي فرز الحالات، مشيراً إلى أن الفريق الطبي سيبقى في إيران لمدة يومين حتى إجلاء جميع الكويتيين العالقين هناك.
وأفادت مصادر كويتية، في وقت سابق، بأن وزارة الصحة الكويتية جهزت مركزين للحجر الصحي لاستقبال القادمين من دول ظهرت بها حالات إصابة بفيروس كورونا المتحور الجديد.
وأشارت المصادر إلى أن «الموقعين المخصصين للحجر الصحي جرى تجهيزهما منذ فترة، ضمن حزمة الإجراءات والتدابير الوقائية التي تتخذها وزارة الصحة للتعامل مع أي طارئ»، مشددة على أن «الوزارة تتوخى أقصى درجات الحيطة والحذر حرصاً على سلامة الجميع، مواطنين ومقيمين».
وكانت وزارة الصحة أعلنت أنها ستطبق الحجر الصحي على جميع القادمين من مدينة قم الإيرانية التي ظهر فيها الفيروس، كما علقت الكويت الرحلات الجوية مع إيران.

اقرأ أيضا

مصر تسجل 40 حالة إصابة جديدة بـ«كورونا» و6 وفيات