الرئيسية

الاتحاد

إغلاق جزئي لـ «دبي مول» بعد تسرب المياه من حوض الأسماك

حضور ضعيف للمتسوقين في «المول» بعد إغلاقه جزئياً

حضور ضعيف للمتسوقين في «المول» بعد إغلاقه جزئياً

تسبب تسرب المياه من حوض الأسماك العملاق “الاكواريوم” في “دبي مول” في إغلاق جزئي للمركز، قبل أن تتم معالجة التسرب في وقت قياسي، بحسب ما ذكر مصدر مسؤول في المركز.

وكانت إدارة “دبي مول” قد رصدت في الساعة الثانية عشرة والنصف من بعد ظهر أمس تسربا للمياه من أحد المفاصل التي تربط بين الألواح الزجاجية في حوض الأسماك البالغ ارتفاعه نحو 8.3 متر، والذي يحتوي على نحو 10 ملايين لتر من المياه.

وقال مسؤول في “دبي مول”، إنه تم احتواء المشكلة بشكل فوري من قبل فريق الصيانة في “الأكواريوم” الذي قام بمعالجة الخلل الفني الذي تسبب في تسرب المياه في المنطقة المحيطة بالحوض وجزء من الجراج الملاصق له.
وقامت إدارة “دبي مول” بإغلاق جزئي لبعض الممرات الداخلية المؤدية لحوض الأسماك، كما تم استدعاء الشرطة وأجهزة الدفاع المدني التي استعانت بعدد من خزانات شفط المياه لمعالجة آثار التسرب.
وقال المصدر إن التسرب لم يسبب أي أثر على بيئة “الأكواريوم” أو سلامة الحيوانات البحرية التي تعيش فيه، مشيرا إلى أن “دبي أكواريوم” يتعاون مع خبراء دوليين في مجال إدارة الأحواض المائية، ويلتزم بتطبيق أقوى معايير الأمن والسلامة في إدارة الأكواريوم.
ومن ناحية أخرى، أكد مصدر مسؤول في شرطة دبي تلقي بلاغ من إدارة “دبي مول” يفيد بوجود تسرب مياه في حوض الأسماك بمركز التسوق، مضيفا أنه بالانتقال الفوري لموقع التسرب، تبين أنه نتيجة خلل فني بسيط ولم يتسبب في أيه خسائر أو إصابات.
ودخل حوض الأسماك في “دبي مول” المعروف باسم “دبي أكواريوم” موسوعة جينيس للأرقام القياسية خلال العام 2008 في فئة “أكبر واجهة أكرليك في العالم”، حيث يضم الحوض منصة مراقبة يصل عرضها إلى 32.88 متر، وبارتفاع 8.3 أمتار، وتبلغ سماكتها 750 مم، ويصل وزنها إلى 245,614 كيلو جرام، ويبلغ عدد الكائنات البحرية بالحوض 33 ألف نوع من الأسماك، البعض منها من فصائل نادرة

اقرأ أيضا