الاتحاد

الرياضي

همبورتو: المباراة فاصلة.. وديسمبر شهر المواجهات النارية

دبي (الاتحاد)- اعترف الإيطالي باربيز همبورتو، مدرب فريق دبي، بأن وضع الفريق في جدول ترتيب الدوري حرج للغاية، وقال: «نحن من وضعنا أنفسنا في هذا الموقف وبالتالي علينا البحث عن كيفية الخروج من هذا النفق، وخلال الفترة الماضية عقدنا الكثير من الاجتماعات مع اللاعبين، وكذلك الإدارة مع اللاعبين لبحث السبل المناسبة لعبور هذه المحطة الصعبة للغاية، ولا أقصد بالمحطة مباراة اليوم فقط، بل الترتيب الحالي للفريق».
وقال: «ثقتي كبيرة في كفاءة اللاعبين وقدرتهم على تخطي المرحلة الحالية من خلال تكاتف اللاعبين القادمي وأصحاب الخبرات المتنوعة مع اللاعبين الأجانب، وثقتي كذلك كبيرة في اللاعبين الشبان الذين يبحثون أيضاً معنا الخروج بالفريق من وضعه الحالي».
وأضاف: «نعمل في الوقت الحالي وقبل مباراة عجمان على مراجعة كافة الحسابات والمسائل السلبية والإيجابية وهو ما يلزمنا التركيز بشكل أكبر وفي شهر ديسمبر لدينا مبارايات قوية كلها يجب أن نحقق فيها نتائج إيجابية مع عجمان والشعب والظفرة، وذلك من أجل الانتقال إلى الدور الثاني من الدوري بشكل أفضل».
وتحدث همبورتو عن مباراتي فريقه تحت قيادته، وقال: «في مباراتي الوصل والشباب كانت طريقة الأداء جيدة على الرغم الخسارة في المباراتين، وووضح أن المشكلة تمثلت في عدم تمركز اللاعبين، حيث دخل مرمانا العديد من الأهداف من رمية تماس أو من مخالفة مباشرة أو من ضربة جزاء وهو ما يجعل من بعض الأخطاء البسيطة فرصة للخصم للتسجيل، وهو ما حدث في المبارة الأخيرة في ضربة الجزاء التي تصدى لها الحارس يوسف ثم قام مهاجم الشباب بتسديدها مرة أخرى».
وتابع: «يؤدي اللاعبون خلال التدريبات بقدرة عالية ونسبة تركيز متميزة للغاية، لكن خلال الـ 90 دقيقة في المباريات التي نخوضها يختلف الحال بشكل كامل، وفي الوقت الحالي نقوم بعمل كافة المجهودات ومباراة عجمان هي فاصلة بالنسبة لنا وستكون هناك رده فعل قوية لما بعد مباراة عجمان».
وقال: «بعد حصول مال الله على الإنذار الثالث ستكون هناك استراتيجية جديدة في الدفاع ومازال أمامنا الوقت هذا الشهر للتعويض».
وأضاف: «ندخل المباراة بهدف الفوز في المقام الأول، وسندفع بالتشكيلة والخطة المناسبة لتحقيق هذا الهدف، وعلينا استغلال عنصري الملعب والجمهور لتحقيق ذلك، وعلينا أن نصالح جماهيرنا هذه المرة».

اقرأ أيضا

«الأبيض الأولمبي» يختتم «دولية دبي» بمواجهة «شمشون»