الاتحاد

الرياضي

دبي وعجمان.. موقعة ساخنة للهروب من القاع

علي معالي (دبي)- يستضيف دبي على ملعبه في العوير عجمان في الثامنة مساء اليوم ضمن مباريات الجولة التاسعة لدوري الخليج العربي لكرة القدم، في مباراة عنوانها البحث عن وسيلة للهروب من القاع وتحقيق الانتصار الثاني في المسابقة، تتشابك الخيوط في مؤخرة الترتيب لتقارب النقاط بين أكثر من فريق، حيث إن الفارق بين دبي الذي يقبع في المركز الأخير برصيد 4 نقاط، وبين عجمان صاحب المركز الـ 11 نقطتان فقط (4 مقابل 6) وهو ما سيعطي المواجهة مذاقها الخاص، حيث إن فوز أي منهما على الآخر يجعله يتنفس الصعداء ولو بشكل مؤقت لحين انتظار محطة أخرى يبحث فيها كل فريق عن طوق للنجاة.
الفريقان يتشابهان في أن لكل منهما انتصاراً وحيداً في المسابقة، في حين تعادل عجمان 3 مرات، ودبي مرة واحدة، وكانت الخسائر أكثر في حصالة الأسود بو اقع 6 مرات مقابل 4 للبرتقالي.
هجوم عجمان قد يكون أفضل نسبياً من دبي وهو ما يؤكده الإحصاء حيث نجح هجوم البرتقالي في إحراز 14 هدفاً مقابل 10 للأسود، وكذلك من ناحية قوة الدفاع فإن عجمان هو الأفضل كون شباكه اهتزت 17 مرة مقابل 22 مرة لدبي.
وتكاد تكون معنويات الفريقين متساوية في ظل الأزمات النفسية التي يعيشها كل فريق بسبب محصلة النقاط الضئيلة لكل طرف والتي ستدفع كل من الإيطالي همبورتو مدرب دبي، والعراقي عبدالوهاب عبدالقادر مدرب عجمان إلى ضرورة تنشيط ذاكرة الخطط الكفيلة بتحقيق الانتصار وفي نفس الوقت اختيار العناصر التي تحقق الانتصار، ويبحث همبورتو «المدرب الجديد القديم» في دورينا عن تحقيق فوز أول، في حين يرغب عبدالوهاب صاحب البصمات الإيجابية الواضحة على عجمان في انتشال نفسه مبكراً وقبل فوات الأوان من الدخول في الدائرة التي يحيط بها الكثير من العلامات الحمراء والخطيرة.
وخلال التدريبات الأخيرة كانت التعليمات واحدة للاعبي الفريقين بأنه لا بديل عن الفوز، باعتبار أن الفوز في مثل هذه المباريات المتقاربة في النقاط وربما المستوى النقاط فيها بـ 6 وليس بـ 3، وهو ما يدركه اللاعبون، وفي صفوف عجمان هناك عناصر كانت تلعب قريباً في صفوف دبي ومنها يوسف الحمادي مدافع البرتقالي، وفي المقابل، يغيب عن دبي المدافع أحمد محمد مال الله للإيقاف، وسيكون الفارق الأهم في قائمة الفريقين متمثلاً في عنصر اللاعبين الأجانب لوجود مجموعة لاعبين يبحثون عن إثبات كفاءتهم في هذا التوقيت من الموسم قبل فتح باب الانتقالات الشتوية التي باتت خطراً يهدد أكثر من لاعب في قائمة الفريقين بعد ظهور مستويات غير مقنعة.

خالد الكعبي: ننتظر وعد اللاعبين
دبي (الاتحاد)- أكد خالد الكعبي، مدير الكرة في دبي، أن تصحيح مسيرة الأسود يجب أن تنطلق من لقاء الليلة، وقال: «الفريق جاهز بعناصره القوية لتحقيق الفوز على عجمان، وثقتي كبيرة في قدرة وكفاءة اللاعبين باجتياز هذه المحطة بنجاح بعد التدريبات والاجتماعات التي تم عقدها مع اللاعبين حيث وعدونا بتصحيح المسيرة وننتظر منهم تحقيق الوعد والسير في منطقة الأمان».
وأضاف: «عجمان هو الآخر يبحث عن الدخول في منطقة دافئة وبالتالي سيقدم مباراة من أجل تحقيق ذلك، ولكن علينا الحفاظ على التوازن الكامل، والبحث عن الفوز طوال الـ 90 دقيقة، وجاهزون بكافة العناصر القادرة على تحقيق ذلك».

الظاهري يجدد الثقة في الفريق
عجمان (الاتحاد)- عقد عبدالله الظاهري المشرف العام على فريق عجمان اجتماعاً مع اللاعبين في حضور الجهاز الفني، وتحدث معهم عن مباراة دبي وطالبهم ببذل أقصى الجهد من أجل تحقيق الفوز خاصة ان المباراة ستكون أمام فريق قوي ودائماً يقدم مستويات جيدة بصرف النظر عن النتائج السلبية التي حققها، كما تحدث عبدالوهاب عبدالقادر مدرب الفريق، وأكد على أهمية اللقاء والخروج بنتيجة إيجابية للفريق.
وأكد الظاهري أن ثقتنا كبيرة في لاعبي الفريق ورغم النتائج غير المرضية في المباريات الماضية إلا أن الفريق قادر على العودة في أية مباراة مشيراً إلى أن المباراة مهمة للفريقين، إلا أن عجمان يسعى بكل قوة لتقديم عرض جيد لأن النتيجة سيكون لها مردود جيد، خاصة لو حققنا الفوز وما نفكر فيه أن نعبر اللقاء دون أن يخسر الفريق.
وأوضح أن المعنويات عالية، ولا توجد ضغوط على اللاعبين لأنهم يملكون خبرة كبيرة في التعامل مع المباريات وننتظر ردة فعلهم أمام دبي.


يوسف أحمد: فقدان التركيز وراء الخسائر

دبي (الاتحاد)- كشف يوسف أحمد، حارس مرمى دبي، عن أن غياب التركيز في الدقائق الأخيرة هو سبب الخسائر التي تعرض لها الفريق في المباريات الأخيرة، وقال: «عدم التوفيق يلازمنا في الكثير من الأوقات، ولا أرى أن هناك أي تقصير من أي لاعب، ولكن ربما التعب والإرهاق وفقدان التركيز نسبياً يتسبب في الخسارة في النهاية».
وأضاف: «علينا بذل المزيد من المجهود وأن تكون نسبة التركيز عالية من الدقيقة الأولى حتى انتهاء المباراة، وكذلك تنفيذ تعليمات المدرب، وهو يساعدنا بشكل جيد ويمنحنا المزيد من الثقة والأمل من خلال العمل والجهد الكبيرين له في التدريبات وكذلك المباريات، وعلينا أن نحقق الفوز اليوم لكي نسعد كل أطراف اللعبة في النادي».
وتابع: «تحدثنا مع بعضنا البعض وبعيداً عن المدرب والإدارة ووجدنا أنها الفرصة المثلى لكي نستعيد الثقة من جديد ونظهر الوجه الحقيقي لفريقنا هذا الموسم في ظل الترتيب الذي لا يتناسب مع إمكانياتنا وأحلامنا في البطولة، وندعو جمهورنا الليلة للزحف خلف الفريق للخروج من النفق المظلم الذي أوقعنا فيه أنفسنا مبكراً».

هداف: فوز واحد يبعدنا عن دائرة الهبوط
عجمان (الاتحاد)- أكد هداف العامري لاعب عجمان أن مواجهة دبي من المباريات المهمة للفريق، خاصة أن عجمان يسعى إلى الخروج من دائرة الهبوط، مشيراً إلى أن فوزاً واحداً يبعدنا عن الدائرة ويدفع بالفريق إلى الأمام، مشيراً إلى أن البرتقالي اعتاد أن يقدم المستوى الجيد في المباريات إلا أن النتيجة تبقى مرتبطة بالتوفيق من عدمه، وهو ما حدث أمام الشعب الذي فقد الفوز في أخر دقيقة لكن يكفي أن الفريق حول خسارة من 1- 3 إلى 4- 3، وتعادل الشعب في أخر دقيقة.
وأضاف: «الأهم ألا نخسر وهو ما بدأنا في تنفيذه في آخر مباراتين وفريقنا بحاجة إلى الفوز بعد غياب طويل خاصة أن الفريق لا يواجه ضغوط وهناك وقفة كبيرة من إدارة النادي، وهو ما يدفعنا للعب بدون ضغوط، وهذه الأجواء تذكرني بمنتخب الناشئين عندما كنت لاعباً في صفوفه، ومن وجهة نظري المباراة أمام دبي مصيرية.
وكشف هداف عن أنه سيغيب عن مواجهة أسود العوير، للإصابة وقال: «إصابتي عبارة عن تمزق خفيف في العضلة الضامة وقمت بعمل أشعة ولن ألحق بهذه المباراة إلا أنني سأكون جاهز بعدها، والحقيقة أن عجمان يواجه مشاكل كثيرة بسبب الإصابات، وأي فريق يتعرض لهذا العدد من الطبيعي أن يتأثر وفريقنا يغيب عنه 5 لاعبين من الأساسيين بينهم لاعب أجنبي، ولو أن فرق كبيرة مثل العين والجزيرة غاب عنها هذا العدد لتأثر بشكل سلبي.
وأشار إلى أنه يشعر بارتياح للعب في صفوف البرتقالي، وقال: «مررت بظروف صعبة في آخر موسمين وبالتحديد في أخر موسم لي مع العين وأيضاً مع الظفرة وعندما انضممت إلى عجمان كانت رغبتي كبيرة في العودة بقوة ومنحني عبدالوهاب عبدالقادر الفرصة للعب وبعد مرور شهر من انضمامي إلى الفريق أحسست أنني كنت متواجد معهم في معسكر الإعداد بجانب أن عجمان له طريقة معينة في التعامل مع الدوري ودائماً يعود بقوة في الدور الثاني ولا ننسى أن الفرق تتعامل معه على أنه بطل كأس المحترفين.

اقرأ أيضا

لقب «دولية دبي» يمنح «الأولمبي» مكاسب فنية ومعنوية