الاتحاد

الرياضي

كوبر: التجهيز الذهني أهم الأسلحة في المباريات الجماهيرية

علي معالي (دبي)- توجه الأرجنتيني هيكتور كوبر، مدرب فريق الوصل بالتهنئة إلى شعب الإمارات بمناسبة اليوم الوطني الـ 42 قبل أن يبدأ الأرجنتيني في تقديم رؤيته لمباراة فريقه اليوم أمام النصر، وقال: «أهنئ الإماراتيين بيومهم الوطني الـ 42 وأرى أنها مناسبة جيدة أن ننقل هذه التهاني بين فريقين كبيرين في مباراة ذات جماهيرية كبيرة». ووصف كوبر المباراة بالمنافسة الشرسة بين الفهود والعميد. قائلاً: «أعلم جيداً أن المباراة لها أهميتها خاصة لدى جماهير الفريقين وسمعت أنها ديربي متميز للغاية، وأنا على دراية كاملة بأهمية اللقاء وما يساعدني على التفاؤل الأجواء الجيدة داخل فريقي من ناحية الحماس والرغبة في الاستمرار بتقديم الأفضل دائماً، لذا جاءت الاستعدادات في ذات الوضعية الخاصة بين لاعبي فريقي».
وأضاف: «الديربيات دائماً تحظى بالاهتمام الكبير في كل بلدان العالم، ولاعبو الوصل على دراية بأهمية المباراة، حيث خضنا تدريبات قوية خلال الأيام الماضية في إطار تحضيراتنا للقاء النصر، وأنا من جانبي قمت بدراسة المنافس على أفضل ما يكون في الجولتين الماضيين ومن خلال أشرطة الفيديو، ووجدت فريقاً قوياً ومنافساً على مستوى عالي، لذا قمنا بعلاج بعض التفاصيل الصغيرة بالفريق والتي أراها مهمة».
وتابع: «التفاصيل الصغيرة التي ناقشتها مع لاعبي فريقي من خلال مشاهدتي للنصر مهمة للغاية من أجل الفوز وحصد النقاط الثلاث، وهو ما يتطلب من لاعبي فريقي الاهتمام بها ومعالجتها».
وعن حالة الثبات في التشكيلة التي خاض بها كوبر المباراتين السابقتين، قال: «معظم المدربين ليست لديهم تشكيلة ثابتة، والمدرب يقوم بتحليل أداء ومجهود اللاعبين من خلال التمارين، وعلى ضوء ذلك يضع التشكيلة المناسبة، بناء على عطاء اللاعبين في التدريبات، وفي المباراتين السابقتين أمام دبي والوحدة حرصت على وضع التشكيلة المناسبة، ولكن دائماً ما تحدث تغييرات على التشكيلة على حسب وضع المباراة، ولكل مباراة ظروفها وتشكيلتها المختلفة، فبعض المباريات تحتاج إلى خطة هجومية وأخرى العكس، وأحرص على منح كل اللاعبين الفرصة للمشاركة في المباريات، وفي النهاية المهم أن يظهر الفريق بشكل جيد وبأداء أفضل».
وأوضح كوبر «لا نقوم بالتغيير لمجرد التغيير، ولكن من أجل الوصول إلى الأداء الأمثل، وفي حال وجدنا تشكيلة من اللاعبين تلبي المطلوب منها وتلتزم بواجباتها فلا مانع من الاستقرار عليها».
وتحدث كوبر عم وجود التشيلي أديسون بوتش والذي انتظم في التدريبات حالياً، حيث قال: «لا أستطيع إعطاء رأي حاسم بشأن بوتش في الوقت الراهن، لأنني لم أشاهده بصورة كافية، ولابد من مشاركته في لقاء رسمي حتى أتمكن من تحديد مستواه، لاختلاف المباريات عن التدريبات». وتحول كوبر إلى البرازيلي الآخر في صفوف فيليبي كايو والذي يتدرب هو الآخر انتظاراً للانتقالات الشتوية، وقال: «نمر بمرحلة الرؤية وتحليل اللاعبين وإمكانياتهم، ولا استطيع أن أعطي رأياً أو قراراً في الوقت الحاضر، وتركيزنا الحالي على الدوري ومجال الحديث عن كايو أو بوتش سيكون في الوقت المناسب».

اقرأ أيضا

الوحدة والوصل.. «القمة المتجددة»!