الاتحاد

الرياضي

باكيتا: ترتيب المنافس في الدوري لن يخدعنا والنقاط الكاملة تهمنا

منير رحومة (دبي)- أكد البرازيلي ماركوس باكيتا مدرب الشباب أن المركز التاسع الذي يحتله الوحدة في جدول ترتيب الدوري لا يعكس حقيقة إمكانيات العنابي ولا يمكن أن يخدع فرقة الجوارح في تقدير قوة المنافس.
وأوضح: «العديد من الفرق القوية والمرشحة بقوة للمنافسة على لقب الدوري لم تقدم إلى الآن حقيقة مستواها لأسباب مختلفة، سواء للإصابات أو الإيقافات مثل العين الذي يوجد في المركز الخامس والنصر في المركز السابع والجزيرة في المركز الثامن، مشيراً إلى أن الوضع سيختلف تماماً في الدور الثاني عندما تصحح أغلب الفرق وضعها الطبيعي».
وأضاف: «الشباب حريص على استغلال بدايته الإيجابية واكتمال صفوفه من أجل جمع المزيد من النقاط والسعي إلى إنهاء الدور الأول في المراكز المتقدمة مبدياً في الوقت نفسه رضاه التام على المركز الذي يحتله فريقه حالياً، وهو أن هدف الفريق التواجد بين الأربعة الأوائل».
وحول مبارة الوحدة، أشار باكيتا إلى أنه ينتظر مواجهة صعبة وقوية لأن الوحدة متعطش إلى الفوز ويسعى إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل العودة إلى النتائج الإيجابية.
وقال: «الشباب تهمه النتيجة بشكل كبير، لذلك أستعد بقوة للمباراة وسيدخل اللقاء برغبة كبيرة في الفوز وإكمال مسلسل النتائج الإيجابية».
وتحدث مدرب الجوارح عن الفارق القليل في النقط الذي يفصل بين الفرق، مؤكداً أنه عامل يدعم مستوى الإثارة ويرفع من حماس مختلف الأندية للعمل بجدية والبقاء في سباق المنافسة على الصدارة، مشيراً إلى أن الشباب يعمل على جمع أكبر عدد ممكن من النقاط ثم انتظار الدور الثاني من الدوري لمعرفة وضعه في سباق المنافسة على اللقب من عدمه.
وتطرق باكيتا إلى خوض الشباب مبارياته في الدوري قبل يوم من لقاء الأهلي أمام الجزيرة ومدى تأثير ذلك على سباق اللحاق بالمتصدر، وأوضح مازحاً بأنه يتمنى أن يلعب بعد مباراة الأهلي حتى ينظر إلى الوضع العام للمنافسة بناء على نتائج منافسه المباشر. وتابع: «المهم حالياً هو مواصلة الانتصارات وجمع النقاط خاصة أن فريقه مكتمل الصفوف ومستواه في تطور ملحوظ، خاصة وأنه لم يتلقى أي هدف في الجولة الماضية.

اقرأ أيضا