الاتحاد

الرياضي

بيسيرو: ندرك حقيقة قوة «الجوارح» ولسنا مشغولين بلقاء الكأس

أبوظبي (الاتحاد) - أكد البرتغالي خوسيه بيسيرو مدرب الوحدة أن النقص الكبير في صفوف فريقه لا يقلقه؛ لأنه يثق في قدرات المجموعة التي تعمل معه الآن وفي إمكانية انتصارها في أي مباراة وأمام أي منافس متى ما عمل الفريق بالطريقة نفسها التي عمل بها في المباراتين الأخيرتين أمام الجزيرة والوصل على التوالي وقلل من أخطائه الدفاعية.
وقال: «نعرف كل شيء عن المنافس، فهو فريق قوي ويحتل المركز الثاني في ترتيب البطولة، ويقوده مدرب مقتدر، ولديه لاعبون متميزون، نعرف نقاط قوتهم وضعفهم، وهو ما وضحته لفريقي الذي لا يقل قوة عن أي منافس مهما عمل بكفاءة وقوة في المباريات، وأعتقد أننا إذا حافظنا على المستوى الذي قدمناه مؤخراً ولعبنا بتركيز أكبر وكنا جيدين في الحالة الدفاعية، سنفوز بالمباريات، وهذا ما نعمل من أجله في هذه المباراة التي هي بالطبع ستكون صعبة شأنها شأن أي مباراة في المسابقة».
وأضاف: «نعم نعاني غيابات كثيرة بسبب الإصابات، لكن المجموعة الموجودة قادرة على تقديم المطلوب منها، وقد ركزنا كثيراً في التدريبات الأخيرة على تطوير المنظومة الدفاعية للفريق سواء في المحاضرات النظرية ومراجعة الأخطاء الفردية والجماعية، أو خلال التدريبات على أرض الملعب».
ورفض بيسيرو اعتبار استبعاد لاعبين مثل حمدان الكمالي ومحمد الشحي وماركو أسترادا الغرض منه تحضيرهم لمواجهة الجزيرة في الكأس».
وقال: «كل تفكيرنا على مباراة الشباب وهي مباراة مهمة، فمشوار الدوري ما زال طويلاً، ولم تتغير أهدافنا في الوصول إلى مركز متقدم بنهاية الموسم في الدوري، واللاعبون لن يكونوا معنا في المباراة؛ لأنهم يخضعون لبرنامج تأهيل من الإصابة».
وعن استمرار الإصابات في الفريق خلال كل مباراة يلعبها وما هي أسبابها، قال: «نعمل على السيطرة على هذا الوضع، لكن لا يمكنني أن أوضح لماذا يحدث ذلك الآن بحكم أنني لم أمض سوى أسبوعين فقط مع الفريق، وأحتاج إلى وقت أطول للوقوف عن الأسباب في هذا العدد من الإصابات للاعبي الفريق، وهذا الوضع أمر سيئ، وحالياً كل ما نسعى له هو الفوز على الشباب وتقديم مستوى جيد تكون أخطاؤنا فيه أقل وغير كبيرة».
وأضاف: «أوضحت الإحصاءات التي قمنا بها في تحليل آخر مباراتين أن الوحدة كان أفضل في كل شيء فيها من حيث الاستحواذ على الكرة أو فرص التسجيل، ومشكلتنا هي في العمل الدفاعي، وكما ذكرت فقد عملنا على تطويره بشكل مكثف في الأيام القليلة الماضية، ونتمنى أن نكون في حالة دفاعية جيدة في المباراة التي يهمنا جداً أن نحصد نقاطها الثلاث ويستعيد الفريق خلالها نغمة الفوز، وأؤكد أن ثقتي كبيرة في كل اللاعبين وفي قدرتهم على تنفيذ مهامهم وتقديم كل لاعب أفضل ما عنده في هذا اللقاء».

اقرأ أيضا

التعادل السلبي يحسم لقاء النصر والجزيرة