الرياضي

الاتحاد

كالديرون: سعيد بأداء اللاعبين وأشعر براحة مع بني ياس

صراع على الكرة بين سكوكو (يسار) والغافري وعامر عبدالرحمن (يمين) يراقب الموقف

صراع على الكرة بين سكوكو (يسار) والغافري وعامر عبدالرحمن (يمين) يراقب الموقف

ارتضى فريقا بني ياس والعين التعادل مساء أمس الأول، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن الجولة السادسة لدوري المحترفين على ستاد الشامخة ببني ياس بأبوظبي، ليرفع العين رصيده إلى 11 نقطة مع امتلاكه مباراة مؤجلة أمام فريق الأهلي، في حين رفع بني ياس رصيده إلى ست نقاط، وهي المباراة الأولى لبني ياس مع مدربه الأرجنتيني كالديرون.
وأبدى كالديرون سعادته بعد النقطة التي حصل عليها فريقه أمام العين أمس الأول رغم أن اللقاء استضافه فريقه، وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقب المباراة إنه سعيد بالأداء الذي ظهر به لاعبوه، كما أن النقطة التي حققها فريقه لا تعتبر سيئة، خاصة أنه قضى فترة قصيرة جداً ولم يتعرف على الفريق جيداً بعد، مشيراً إلى أن الحصول على نقطة أمام العين تعتبر جيدة من فريق كبير ومنافس.
ويرى كالديرون أن فريقه كان يستحق الفوز في هذه المباراة، ولكن الحظ أدار ظهره للفريق، وهذا هو حال كرة القدم على العموم، مشيراً إلى أن نقطة أفضل من لا شيء.
ورفض كالديرون أن يحمّل حارس المرمى مسؤولية الأهداف، وقال: أرفض ذلك جملة وتفصيلاً، فالكل معرض للخطأ، المهاجم يخطئ بإضاعته للفرص وحرمان فريقه من التسجيل، وكذلك الحارس قد يخطئ في كرة أو اثنتين، فهو بشر ومعرض للخطأ، كحال الحكم بالضبط، والذي قد يتألق ولكنه يمكن أن يخطئ في تقدير لعبة من شأنه أن يؤثر على نتيجة المباراة.
فحكم مباراة أمس الأول كان جيداً ولكنه لم يوفق في تقدير ركلة الجزاء حسب تقديري عند مشاهدتي للكرة من مقاعد البدلاء، ليحرم فريقي من تحقيق الفوز، وكذلك حكم مباراة فريقي الماضية والذي حرم بني ياس من هدف صحيح مئة بالمئة، ليضيع التحكيم أربع نقاط كاملة على بني ياس في آخر جولتين، ولكن مثل هذه الأمور تحصل في كرة القدم، وأنا لا أحملهم المسؤولية، وأتمنى أن تقل الأخطاء في المرات المقبلة، ولكنها سوف تظل موجودة وبقوة في عالم كرة القدم.
وعن حظوظ السماوي في المنافسة، خاصة أن الفريق في رصيده 6 نقاط فقط من 6 مباريات، قال كالديرون إن هذا الحديث مبكر، فهو يفضل التركيز على كل مباراة على حدة، والخروج بأفضل نتيجة ممكنة، ثم التحدث عن المنافسة من عدمها.

اقرأ أيضا

يوسف حسين: استراتيجية شاملة لتطوير المنتخبات الوطنية