الاتحاد

الرياضي

«البكر» يحلق بسعيد سويلم في صدارة التلواح للعامة

جانب من منافسات الصيد بالصقور لفئة التلواح (من المصدر)

جانب من منافسات الصيد بالصقور لفئة التلواح (من المصدر)

بني ياس (الاتحاد) - توج سعيد علي راشد سويلم بصقره البكر بطلا لكأس مهرجان المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان التراثي لعامة المشاركين في فئة التلواح، اثر قطعه مسافة 400 متر بزمن 18:560 ثانية، واقيمت المنافسات أمس الأول في ميدان بني ياس شرق مقر نادي أبوظبي للصقارين، واحتكرت صقور حمدان سعيد جابر مشكور والكويتي ويمرة غضى وزلزال والقرش المراكز من الثاني حتى السادس، الى جانب البارود الذي حل ثامنا ورعد الذي جاء بالمركز العاشر، بفوارق زمنية بسيطة، فيما جاء سابعا الصقر 29 لخالد ناصر مذكر الهاجري، ووقف بالمركز التاسع الواري لراشد عبد النعيمي.
وشهدت المنافسات منافسة محتدمة بين171 صقرا وبمشاركة واسعة من جانب صقاري الامارات الذين عبروا عن بالغ إعجابهم بالموسم المميز والنقلة النوعية التي تشهدها رياضة الصيد بالصقور، واثرها الإيجابي على تطوير المستويات ودعم مسيرة المشاركين بالكثير من الخبرات التي تكشفها البطولات والمسابقات المقامة طوال الموسم، كما جاءت المنافسة والصراع على المراكز العشرة الأولى والذين سيحظون بجوائز نقدية قيمة.
كما شهد يوم امس انطلاق كأس مهرجان الشيخ زايد التراثي للشيوخ بفئة التلواح لمسافة 400 متر وسط مشاركة 150 صقرا وصقارا، وحفلت بالإثارة والقوة نتيجة لما تتمتع به صقور الشيوخ من فراسة وتركيز عال لإمكانياتها وقدراتها العالية والتحضير المبكر والتجهيز للمسابقات بشكل مختلف.
شهد اليوم الثاني محمد ابراهيم المحمود نائب رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي وسلطان المحمود المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للصقارين وعبيد الزرعوني رئيس اللجنة الإعلامية في النادي الى جانب ممثلي وسائل الاعلام، وحشد كبير من نخبة الصقارين على مستوى الدولة الذين يمثلون ويشاركون بفرق الشيوخ.
كما شهدت المنافسات مشاركة نخبة وابرز الفرق التي تمثل الشيوخ من بينها فريق الرئاسة وفريق ناس الذي يعود لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، والذي يقوده الصقار خليفة بن مجرن.
ومن المؤمل ان تقام مراسم تتويج الفائزين وأصحاب المراكز العشرة الاوائل في كأسي مهرجان الشيخ زايد التراثي للعامة والشيوخ لمسابقات التلواح ، خلال الايام المقبلة في الوثبة موقع فعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي. من جهته، اعرب عبيد المزروعي رئيس اللجنة الاعلامية لنادي أبوظبي للصقارين عن سعادته لتخصيص مسابقتين للعامة والشيوخ، والذي يعتبر بحد ذاته مكسبا كبيرا لمسابقات الصيد بالصقور، معتبرا ان الموسم الحالي حفل بالعديد من الأجندة والفعاليات بالنسبة للصقارة الذين يعيشون أجمل أيامهم وأسعدها نتيجة للاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لتطوير الرياضات التراثية وجعلها في واجهة ومقدمة الرياضات المهمة التي تحرص على مدها ونقل موروثها للأجيال القادمة. واشاد المزروعي بالأقبال الكبير من جانب الصقارين ومستوى الوعي المتقدم والتزامهم باللوائح والقوانين والشروط التي وضعها النادي للمشاركة في كأس مهرجان الشيخ زايد التراثي للعامة والشيوخ، معبرا عن اعجابه بالطريقة الاحترافية التي يسلكها المشاركون في المسابقات وتجاوبهم الكبير مع خطوات وحملات التوعية التي اقامها النادي بالفترة الماضية للصقارين من اجل خدمة مسيرتهم بشكل يليق بمكانة الرياضة واثرها الكبير في المجتمع، وتعزيز أهدافها ورسالتها بين الأجيال. واوضح المزروعي ان مشاركة الصقار بأكثر من صقر يعتبر أمرا وحالة صحية تسجلها مسابقات الصيد بالصقور ومنها كأسي مهرجان الشيخ زايد التراثي للعامة والشيوخ، حيث الاهتمام والرعاية بالصقور يتطلب أيضا المشاركة بمثل هذه المسابقات والفعاليات التي ستعود عليها بالنفع من كل الجوانب.

اقرأ أيضا

«الأبيض».. خطوة على «طريق الأحلام» في «موقعة فيتنام»