الاتحاد

الاقتصادي

زيادة عجز الميزان السياحي لكوريا الجنوبية

سيؤول (د ب أ) - توقعت تقارير اقتصادية نشرت أمس، وصول العجز في ميزان قطاع السياحة بكوريا الجنوبية خلال العام الحالي إلى أكثر من 3 مليارات دولار بسبب زيادة أعداد الكوريين الذين يسافرون إلى الخارج، رغم استمرار الركود الاقتصادي.
ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن معهد دراسات الثقافة والسياحة الكورية القول، إن ميزان السياحة في كوريا الجنوبية شهد عجزا مستمرا منذ يونيو من العام الماضي ليصل إلى 94 مليون دولار خلال أكتوبر من العام الحالي.
وشهدت كوريا الجنوبية عجزا مستمرا منذ يونيو من العام الماضي للشهر الـ 17 على التوالي، ووصل الحجم خلال شهر أكتوبر من العام الحالي إلى 94 مليون دولار، وفقا لما أدلى به معهد دراسات الثقافة والسياحة الكورية.
ووصل حجم العجز التراكمي خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي إلى 3,053 مليار دولار، وهو ما يقترب من العجز الإجمالي للعام الماضي، وكان 3,070 مليار دولار. في الوقت نفسه زاد عدد السائحين القادمين إلى كوريا خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي لتصل عائدات القطاع إلى 11,6 مليار دولار بزيادة نسبتها 1,8% عن العام الماضي.
في الوقت نفسه، زاد معدل إنفاق السياح الكوريين في الخارج ليصل خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي إلى 14,7 مليار دولار. يذكر أن قطاع السياحة في كوريا الجنوبية يسجل عجزاً سنوياً منذ 2001.

اقرأ أيضا

حريق محدود في مصفاة بالكويت دون تأثير على الإنتاج