الاتحاد

الاقتصادي

تراجع عجز ميزان الحساب الجاري للهند

نيودلهي (د ب أ) - أظهرت بيانات مالية تراجع عجز ميزان الحساب الجاري للهند خلال الربع الثاني من العام المالي الحالي حتى 30 سبتمبر الماضي إلى 5,2 مليار دولار مقابل 21 مليار دولار، خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بفضل زيادة الصادرات وتراجع الواردات.
وذكر بنك الاحتياط الهندي (المركزي) أن معدل العجز في ميزان الحساب الجاري بلغ خلال الربع الثاني 1,2% من إجمالي الناتج المحلي مقابل 5% خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي. وكان معدل عجز ميزان الحساب الجاري خلال الربع الأول من العام المالي 4,9% من إجمالي الناتج المحلي.
وذكر بنك الاحتياط الهندي أن التراجع في عجز ميزان الحساب الجاري يعود بشكل أساسي إلى تراجع عجز الميزان التجاري مع صعود الصادرات وتراجع الواردات. وكانت صادرات السلع الهندية قد ارتفعت خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 11,9% عن الفترة نفسها من العام الماضي لتسجل 81,2 مليار دولار بفضل الأداء القوي لصادرات المنسوجات ومنتجاتها والجلود ومنتجاتها والكيماويات.
في المقابل تراجعت واردات السلع خلال الفترة نفسها بنسبة 4,8% إلى 114,5 مليار دولار مقابل تراجعها بنسبة 3% خلال الربع الثاني من العام المالي الماضي. وبلغ عجز ميزان تجارة السلع خلال الربع الثاني من العام الحالي 33,3 مليار دولار مقابل 47,8 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

اقرأ أيضا

وكالة الطاقة: «أوبك+» تواجه «تحدياً كبيراً» في 2020