الاقتصادي

الاتحاد

526 مليون درهم الأرباح النصفية الصافية لـ «نخيل العقارية»

منظر لنخلة جميرا التي طورتها نخيل (الاتحاد)

منظر لنخلة جميرا التي طورتها نخيل (الاتحاد)

بلغت الأرباح الصافية لشركة نخيل العقارية نحو 526 مليون درهم خلال النصف الأول من العام الحالي.
وقالت الشركة في بيان صحفي أمس إن إجمالي العائدات خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي بلغت نحو 1,5 مليار درهم مشيرة إلى تحصيل هذه العائدات من تسليم العديد من الوحدات السكنية في مشاريع نخيل المختلفة فضلاً عن مساهمة بعض قطاع الأعمال الأخرى كالقطاع التجاري والتأجير.
ولم تذكر الشركة نتائج الفترة المماثلة العام الماضي.
وأكدت الشركة أن تطبيق سياسة تخفيض النفقات خلال العام 2010 أسفرت عن توفير نحو 131 مليون درهم خلال هذا العام.
وقالت الشركة أن الأداء المالي المتطور يعكس مدى التزام مجلس إدارة نخيل في تطبيق استراتيجية تجارية مستدامة طويلة إلى متوسطة المدى إضافة إلى إيجاد أفضل السبل للسيطرة على النقد والنفقات.
ويأتي إعلان النتائج النصفية للشركة بعد نجاحها في استكمال أكبر عملية لإعادة هيكلة ديون في الشرق الأوسط مستفيدة من الدعم القوي الذي حصلت عليه من حكومة دبي.
وكانت حكومة دبي قد تعهدت بتقديم تمويل جديد يبلغ نحو 9,5 مليار دولار (34,8 مليار درهم) منها 1,5 مليار دولار لدبي العالمية و8 مليارات دولار لشركة نخيل لتمويل العمليات التشغيلية ومواجهة الالتزامات المالية المترتبة على الشركتين تجاه الدائنين الماليين والتجاريين.
وتضم الأصول العقارية لشركة نخيل العقارية جزر «النخلة وجبل علي وديرة والعالم» والواجهة البحرية و«انترناشيونال سيتي» و«جاردينز»، فضلاً عن المشاريع العقارية التي تعكف على استكمالها في الوقت الراهن مثل الفرجان «جميرا بارك» و«جميرا آيلاند» و«الفرجان» و«بدرا» و«فيو فيلا» و«فينيتو» و«الجميرا فيليج» و«جميرا جولف» الذي حظي بدعم حكومي لاستكماله. وتضم أصول التجزئة التابعة لشركة نخيل «سوق التنين» في الـ «انترناشونال سيتي» ومركز التسوق «ابن بطوطة» بالقرب من المشروع السكني «الجاردنز».
وارتفعت قيمة الأصول العقارية المملوكة لشركة نخيل بنسب قياسية خلال العام الحالي متأثرة بالأخبار الإيجابية الصادرة عن الشركة بعد استكمال عملية إعادة الهيكلة وتوصلها لاتفاقيات نهائية مع الدائنين التجاريين والمالية، فضلاً عن حالة التعافي التي يشهدها القطاع العقاري في الدولة.

اقرأ أيضا

العالم يتحد دعماً لـ«إكسبـو 2020 دبي»