الاتحاد

الإمارات

افتتاح 4 مراكز للأسنان بدبي خلال 3 سنوات

متحدثة خلال إحدى جلسات المؤتمر أمس (تصوير أفضل شام)

متحدثة خلال إحدى جلسات المؤتمر أمس (تصوير أفضل شام)

سامي عبدالرؤوف (دبي)- كشفت هيئة الصحة بدبي، عن تنفيذ خطة لزيادة وحدات طب الأسنان في المستشفيات والمراكز الصحية بالإمارة، لافتة إلى أنه سيتم افتتاح أربعة مراكز لطب الأسنان في السنوات الثلاث القادمة ضمن مشاريع الهيئة التوسعية لتلبية الطلب المتزايد على خدمات طب الأسنان.
وقال المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي، في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان بدبي الذي يختتم أعماله اليوم الخميس، إن “الهيئة تركز الآن على الخدمات التخصصية في كل التخصصات الطبية ومن ضمنها طب الأسنان، انطلاقا من حرص هيئة الصحة على مواكبة المستجدات العالمية، وما يطرأ من تطورات كبيرة ومتسارعة على التقنيات”.
وأشار إلى أن الهيئة قامت بإدخال العلاج بالليزر ضمن الخدمات، كما قامت بتزويد كل المراكز القائمة حاليا بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية والأجهزة الرقمية وغيرها، مؤكدا أن معرض طب الأسنان يعد منصة رئيسية لعرض أحدث المنتجات العالمية المتعلقة بطب الأسنان، وبالتالي فرصة لجميع المؤسسات الصحية الرسمية والعيادات والمراكز الصحية للاطلاع على أحدث التقنيات العالمية.
من ناحية أخرى، عقد أمس على هامش مؤتمر ومعرض الإمارات الدولي لطب الأسنان “إيدك دبي 2014”، الاجتماع السنوي الحادي عشر للاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان باشتراك 29 دولة، 22 منهم من الدول العربية وبحضور أكثر من 60 مديرا ورئيسا لجمعيات طب الأسنان، وذلك لأهمية الحدث وفعالياته العلمية والاجتماعية والاقتصادية.
ويناقش الاتحاد هذا العام، أفكارا حديثة وشاملة لكل المواضيع الطبية في مجال طب الأسنان، والعلاج والرعاية الصحية وبرامج التعليم المستمر، وذلك لدعم الأبحاث العلمية وتطوير المستوى المهني في مجال طب الأسنان. وقال الدكتور محمد عابدين، نائب رئيس مؤتمر “إيدك دبي”: إن القرارات التي تم التوصل لها أتناء الاجتماع ستسهم قي رفع مستوى التعليم من خلال الدورات والبحوث العلمية في منطقة الشرق الأوسط. وشهد اليوم الثاني من مؤتمر ومعرض إيدك دبي، عدة فعاليات تستقطب جيل الشباب كالمسابقة الطلابية التي ينظمها إيدك للعام الخامس على التوالي والتي تعتبر من أبرز المسابقات التعليمية للطلاب في مجال طب الأسنان وذلك لتحفيز الطلاب في عامهم الأخير على تعلم التقنيات العلمية والمهنية اللازمة في طب الأسنان ويعمل على إدراج الطلاب بمسابقات علمية تشجعهم على تطوير مهاراتهم.
وتمنح مسابقة إيدك الطلابية فرصة تفاعل الطلاب مع نظرائهم من الكليات والجامعات الأخرى من خلال المسابقات الفردية والجماعية، وحثهم على تبادل المعلومات وكسب الخبرات وتوسيع أفق المعرفة لديهم في كل المواضيع التي تتعلق بطب الأسنان.
وقال الدكتور ناصر المالك، رئيس مؤتمر إيدك دبي: “تعتبر هذه المسابقة من أبرز المسابقات الدولية التي تهدف إلى دعم الطلاب وتعزيز تفاعلهم مع بعضهم البعض ومع الخبراء من الخارج. ويشارك في مسابقة إيدك لهذا العام 6 جامعات”. تشمل هذه الجامعات، كل من كلية عُمان لطب الأسنان، وجامعة ولاية ساراتوف للطب، وجامعة الشارقة، وكلية الفرابي لطب الأسنان والتمريض، وكلية طب الأسنان في رأس الخيمة، والجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية، ويحصل الفريق الفائز على عدد من الجوائز المادية والمعنوية، بالإضافة إلى المشاركة في مؤتمر إيدك العام القادم مجاناً.
وكانت قد استمرت لليوم الثاني فعاليات مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي، والذي يقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض مع ازدياد عدد الزوار والمشاركين في إيدك دبي، الذي بات وجهة أطباء الأسنان والإخصائيين والشركات والمؤسسات المعنية من شتى أنحاء العالم.
وتمكن الحضور والمشاركون من الاستفادة بشكل كبير وفاعل من البرنامج العلمي الشامل والملم والذي تطرق لعدد من النظريات العلمية في طب الأسنان بحيث تمكن المشاركون من تطوير خبراتهم العلمية والتعرف على أبرز المتحدثين العالميين، بالإضافة إلى الحصول على الساعات العلمية المعتمدة. وجذبت الجلسات العلمية أطباء الأسنان المهتمين في التدريب العملي واهتم العارضون بتقديم أحدث المواد والمعدات الطبية، أما من ناحية برنامج المؤتمر لهذا العام تميز بتغطيته لمواضيع مهمة مثل المشاكل والحلول الأكاديمية في طب الأسنان الذي قدمه نخبة من أصحاب القرار في هذا المجال. ويختتم “إيدك دبي”، فعالياته اليوم بالعديد من ورش العمل، وجلسات العلمية المكثفة، بالإضافة إلى ذلك سيضم اليوم الأخير توزيع جوائز إيدك دبي في فئاته الإحدى عشرة من بينهم الفئة الجديدة، وهي جائزة إيدك دبي لأفضل صورة إكلينيكية، مما يضع معايير جديدة في الجوائز التقديرية في مجال طب الأسنان.

اقرأ أيضا

الرئيس الباكستاني يمنح منصور بن زايد وسام «هلال باكستان»