الاتحاد

الرياضي

المقبالي: هدفنا تطوير النخبة وإعدادهم للبطولات الكبرى

تطوير برامج  الشطرنج في أبوظبي يقود إلى منصات التتويج   (من المصدر

تطوير برامج الشطرنج في أبوظبي يقود إلى منصات التتويج (من المصدر

أبوظبي (الاتحاد) - شهد سعيد محمد المقبالي رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، حفل ختام دورة التدريب الدولية للعبة الشطرنج، التي نظمها النادي بالتعاون مع برنامج الرعاية الرياضية التابع لمجلس أبوظبي الرياضي، بمشاركة 22 دارسا، من نخبة لاعبي الدولة بالشطرنج.
حضر فعاليات اليوم الختامي حسين عبدالله الخوري نائب رئيس مجلس الإدارة النادي، وطلال الهاشمي رئيس قسم الدعم الفني بمجلس أبوظبي ويوسف البلوشي ممثل برنامج الرعاية الرياضية.
بدأ حفل الختام بكلمة رئيس مجلس الإدارة نادي أبوظبي للشطرنج التي أعرب فيها المقبالي عن سعادته بأن يكون برنامج الرعاية الرياضية راعياً لدورة التدريب الدولية الأولى في الشطرنج، بهدف تطوير النخبة، استعدادا لتنظيم العاصمة أبوظبي لأحداث شطرنجية عالمية في عام 2011 أهمها بطولة أندية العالم.
وأعرب المقبالي عن شكره لبرنامج الرعاية الرياضية لمساهمته في نشر الثقافة الشطرنجية من خلال الدورة في المجتمع، وكان “أبوظبي للشطرنج” قد لعب دوراً مميزاً في تنظيم بطولات عالمية ساهمت في تعزيز مكانة العاصمة، الأمر الذي ساهم في ازدهار اللعبة على المستوى المحلي لتصبح أبوظبي محطة مهمة للشطرنجيين من مختلف المستويات والجنسيات. حاضر في الدورة مرشح بطل العالم السابق المجري بيتر ليكو أحد أبرز لاعبي الشطرنج في العالم بالعقد الأخير، الذي أبدى إعجابه بالتنظيم الرائع، مطالبا بتنظيم دورات أخرى في نفس الإطار، لزيادة تفاعل اللاعبين وفي مقدمتهم لاعبي المنتخب الوطني ونادي أبوظبي للشطرنج. وفي ختام الدورة قام سعيد المقبالي وكبار الحضور بتوزيع الشهادات على المشاركين.
من ناحيته، أكد ممثل برنامج الرعاية الرياضية “إن رعاية البرنامج للدورة تأكيد على التزام البرنامج، الذي يعتبر جزء من نسيج الرياضة بالمساهمة إيجاباً في تطوير العاملين بجميع القطاعات الرياضية من أجل تنفيذ خطة أبوظبي 2030”.
وأضاف: “نحرص على تشجيع المساهمات والأنشطة البناءة التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتنهض بالمجتمع وتحقق نمواً ثقافياً ورياضياً”، مضيفا: “تعتبر الدورة فكرة جديدة مثمرة تقام للمرة الأولى في بأبوظبي ولاقت استحسانا وتجاوبا كبيرين، مما يعطينا دفعة قوية نحو تطويرها بما يتلاءم ومكانة برنامج الرعاية الرياضية”.

اقرأ أيضا

من مونديال الكرة إلى مونديال ألعاب القوى.. قطر وقضية فساد جديدة