الاتحاد

الإمارات

بحث تفعيل آليات التنسيق والتعاون بين بلدية وشرطة العين

استقبل الدكتور مطر محمد النعيمي مدير عام بلدية العين صباح أمس العقيد حمد عجلان العميمي مدير مديرية شرطة العين على رأس وفد من المديرية وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك فيما يتعلق بإدارة ومعالجة الأزمات والطوارئ في المناسبات والاحتفالات وتنظيم الطرق.
حضر اللقاء كل من المقدم محمد سهيل الراشدي نائب المدير لشؤون المراكز والمقدم احمد علي الشحي رئيس قسم المهام الخاصة والمقدم طارق صالح محمد رئيس قسم العمليات والرائد محمد حمدان حميد رئيس مرور العين، إضافة للمهندس عبدالله حمدان العامري المدير التنفيذي لقطاع البنية التحتية وأصول البلدية بالإنابة وسعيد عبيد الكعبي مدير مكتب الطوارئ ببلدية العين.
وأكد الدكتور مطر النعيمي خلال اللقاء، أهمية التعاون المنظم والمدروس ووضع تصور لخطة مشتركة يمكن الاستفادة منها في كافة الأزمات والأماكن على اختلافها، ووضع تشريع يلزم جميع الأطراف بالتواصل وفي كافة الظروف وتضافر الجهود من خلال إيجاد اكبر شريحة من المتعاونين.
وقد تقرر خلال إلقاء تشكيل فريق عمل واحد مشترك بإشراف لجنة تعنى بتبادل المعلومات والمتطلبات الأمنية لإنجاح العمل والتغلب على كافة الأزمات التي قد يواجهها الطرفان طارئة كانت أم متوقعة أو طبيعية.
وذكر سعيد الكعبي مدير مكتب الطوارئ ببلدية العين خلال الاجتماع أن البلدية تعمل جاهدة لتفادى ومعالجة مختلف الأزمات والطوارئ التي تتلقاها كبلاغات عن طريق مكتب الطوارئ بالبلدية والتي بلغ عددها 1700 بلاغ في العام 2009 مضيفا أن مكتب طوارئ بلدية العين يعنى بكافة الأزمات التي تتعرض لها المدنية وقد كان آخرها وباء انفلونزا الخنازير، حيث حرصت البلدية وما زالت على توجيه كافة الإرشادات
والفعاليات التوعوية اللازمة في هذا الخصوص للجمهور بمخلف فئاته وذلك من خلال التواصل مع الجهات المتخصصة كوزارتي الصحة والتربية والتعليم.
تضمن اللقاء عرضا تقديميا لإدارة شرطة العين حول خطة الأمن الداخلي لقطاعات المسؤولية المختلفة حيث تعمل هذه الخطة على مبدأ توزيع مناطق الدولة إلى قطاعات أمنية تشمل كافة المراكز والمؤسسات والهيئات التي من شأنها المساهمة والتعاون في معالجة واحتواء الأزمات مع أعضاء خطة الأمن الداخلي في حال حدوثها وتفاديها.

اقرأ أيضا