الاتحاد

الاقتصادي

«الخليج الأول» يفوز بجائزة أفضل بنك محلي

أبوظبي(الاتحاد)- حصل بنك الخليج الأول على جائزة أفضل بنك في الدولة لعام 2013، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز العالمية نظمته مجلة “بانكر” في لندن.
وبحسب بيان صحفي، تؤكد الجائزة أهمية الإنجازات التي حققها بنك الخليج الأول في تطبيق أفضل المعايير المصرفية على المستوى العالمي، وتعكس قدرة البنك على تحقيق عوائد المساهمين وتلبية احتياجاتهم، الأمر الذي يعزز من مكانته الاستراتيجية.
وجاء تكريم بنك الخليج الأول بالجائزة تقديراً لنتائجه المالية القوية والمستدامة، والتي تلبي احتياجات ومتطلبات الأسواق، والتزام البنك تجاه المجتمع المحلي لدولة الإمارات عبر ما يطوره من خدمات ومنتجات ومبادرات مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات المجتمع، إلى جانب استراتيجيته الخاصة بالتوسع الدولي.
وقال أندريه الصايغ، الرئيس التنفيذي لبنك الخليج الأول، إن الأداء المتميز خلال العام الماضي هو الذي دفع البنك إلى القمة، حيث يلتزم بمواصلة تطوير عملياته لضمان تحقيق أفضل النتائج المالية.
وأضاف: “لقد ساهمت قدراتنا على التكيف خلال العام الماضي في وضع أسس راسخة للمستقبل، وأتاحت لنا فرصة الفوز بهذه الجائزة، حيث بدأنا في بنك الخليج الأول بتنفيذ عدد من التطويرات المهمة في جميع أعمالنا، شملت إدخال تطوير على منتجاتنا وخدماتنا الحالية، وتقديم عروض جديدة إلى جانب مكاتب وأفرع دولية جديدة يجري إنشاؤها”.
ومن جانبها، قالت ميليسا هانكوك، محررة مجلة بانكر في الشرق الأوسط، إن بنك الخليج الأول قدم أداءً قوياً واستثنائياً خلال العام الماضي ، حيث سجل ارتفاعاً في صافي أرباحه بنسبة 12% إلى 4.2 مليون درهم، وزيادة في أصوله بنسبة 11% إلى 175 مليار درهم، وزيادة بنسبة 7% في الشق الأول من رأس المال ليبلغ 26,9 مليار درهم.

اقرأ أيضا

«موانئ دبي العالمية» تطور منطقة اقتصادية في ناميبيا