الاقتصادي

الاتحاد

«داج أونج» تبقي على التصنيف الائتماني لديون الصين

بكين (د ب أ) - أبقت مؤسسة “داج أونج جلوبال كريديت ريتنج” الصينية للتصنيف الائتماني أمس على التصنيف الائتماني لديون الصين السيادية سواء بالعملة المحلية أو بالعملات الأجنبية عند مستوياتها الحالية وهي (AA+) و (AAA) على الترتيب مع النظرة الإيجابية إلى مستقبل الاقتصاد الصيني.
ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” عن مؤسسة التصنيف الصينية قولها إن أسس الاقتصاد الصيني لم تتغير رغم ارتفاع معدل التضخم المحلي وأزمة الديون في أوروبا والولايات المتحدة.
وأضافت أن معدلات العجز في المالية الحكومية منخفضة على كل المستويات، حيث إن الحكومة المركزية قادرة جداً على الوفاء بديونها بالعملات المحلية.
كما أن القدرة على سداد أقساط ديونها بالعملات الأجنبية كبيرة جدا بفضل احتياطيات النقد الأجنبي الضخمة لدى الصين وكذلك أصولها الكبيرة في الخارج بحسب المؤسسة. وأشارت المؤسسة إلى أن سلسلة الإصلاحات الاقتصادية واستراتيجيات التنمية التي تتبناها الحكومة المركزية في الصين تعني أن الصين قادرة على مواصلة نموها الاقتصادي القوي رغم الصعوبات التي تواجه الاقتصاد العالمي.
وتتوقع المؤسسة نمو اقتصاد الصين خلال العام الحالي بمعدل 9,2% والعام المقبل بمعدل 8,7% مقابل 10,4% من إجمالي الناتج المحلي العام الماضي. كما تتوقع انخفاض معدل التضخم العام المقبل إلى 3,6% مقابل 5,4% متوقع للعام الحالي.

اقرأ أيضا

مصرف عجمان لن يستغني عن أي موظف