الاتحاد

الاقتصادي

طيران الإمارات تدشن أطول رحلة لطائرة إيرباص إيه 380

دبي (الاتحاد) - دشنت طيران الإمارات أطول رحلة لطائراتها ايرباص “إيه 380”، بتسيير رحلتها بين دبي ولوس أنجلوس مساء أمس الأول، استغرقت 16 ساعة و20 دقيقة، لتشكل خدمتها نقلة جديدة في رحلات الطيران من هذا الطراز على مستوى العالم.
وقال هوبرت فراخ، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية، إن تشغيل الناقلة لطائرتها A380 إلى لوس أنجلوس يعتبر أمراً طبيعياً كونها تمثل مرآة تعكس أسلوب الحياة الفاخر الذي تشتهر به هوليوود، لافتاً إلى أن الرحلة تأتي في الوقت الذي تواصل فيه الناقلة حصد جوائز السفر العالمية الرفيعة، حيث قررت الناقلة الدولية الأسرع نمواً، الدخول إلى عاصمة الجوائز العالمية “الأوسكار” بطريقتها الخاصة من خلال البدء بتشغيل طائرتها الشهيرة الإيرباص ايه 380 لخدمة رحلتها اليومية إلى لوس أنجلوس.
وتوفر طائرة طيران الإمارات الإيرباص إيه 380 العملاقة 489 مقعداً موزعة على ثلاث درجات: 14 جناحاً خاصاً في الأولى، و76 مقعداً يتحول إلى سرير مستو في درجة رجال الأعمال، و399 مقعداً مريحاً في الدرجة السياحية.
وكانت طيران الإمارات بدأت تشغيل رحلاتها اليومية إلى لوس أنجلوس في العام 2008 بطائرة “بوينج 777- 200 إل آر”، ويأتي تشغيل الطائرة ايه 380 التي تعمل بمحركات جي بي 7200، تلبية للطلب العالي على هذه الوجهة التي سافر إليها أكثر من مليون راكب حتى الآن.
وتنطلق الرحلة “ئي كيه 215” من دبي في الساعة 8:20 صباح كل يوم لتصل إلى مطار لوس أنجلوس في الساعة 12:50 بعد الظهر، وتغادر رحلة العودة “ئي كيه 216” لوس أنجلوس في الساعة 4 عصراً لتصل إلى دبي في الساعة 7:50 من مساء اليوم التالي.
ومن أهم ما يميز توقيت وصول طائرة الإيرباص ايه 380 من لوس أنجلوس، منح المسافرين القادمين إلى دبي خيارات متعددة لمواصلة رحلاتهم إلى وجهات مختلفة عبر الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا وآسيا والشرق الأقصى.
وتشغل طيران الإمارات 63 رحلة أسبوعياً إلى الولايات المتحدة تخدم من خلالها سبع وجهات وهي لوس أنجلوس، سان فرانسيسكو، سياتل، دالاس، هيوستن، واشنطن ومطار جيه إف كيندي في نيويورك. وكانت الناقلة قد أطلقت مؤخراً خدمة عبر الأطلسي تربط بين ميلانو في إيطاليا ونيويورك موفرة أول خدمة سفر مترفة بين المدينتين، وتعتزم الناقلة إطلاق رحلات يومياً إلى بوسطن ابتداءً من 10 مارس 2014.
وتعتبر طيران الإمارات من أهم المساهمين في قطاع السفر الجوي في الولايات المتحدة، حيث تشغل حالياً 131 طائرة بوينج تبلغ قيمتها 34 مليار دولار أميركي، وكانت قد طلبت خلال معرض دبي للطيران 2013 الذي أقيم في دبي خلال نوفمبر الماضي، 150 طائرة جديدة من طراز بوينج 777 إكس بقيمة 76 مليار دولار.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: دبي ملتقى رجال المال والأعمال