الاتحاد

الرياضي

كيكي:«الأحمر» لا يفكر في الثأر من «الجوارح»

كيكي مدرب الأهلي (الاتحاد)

كيكي مدرب الأهلي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)- أكد الإسباني كيكي فلوريس مدرب الفريق الأول للكرة بالنادي الأهلي على صعوبة مباراة فريقه اليوم أمام الشباب في ظل الغيابات التي ضربت عددا من اللاعبين، فضلاً عن أهمية اللعب على الفوز أمام الجوارح متصدر المجموعة الثانية، نافياً أن يكون تفكير فريقه هو اللعب من أجل الثأر بعد تفوق الشباب على الأهلي في الدوري وأيضاً في نهائي بطولة الأندية الخليجية عندما هزم الأهلي مرتين متتاليتين وبالتالي لزم على فريقه الفوز لفك عقدة الجوارح.
وقال كيكي: هذه مباراة في بطولة مختلفة، سنلعبها باحترام كبير للمنافس كعادة جميع مبارياتنا التي لم تكن كلها سهلة لقوة الفرق بشكل عام، وأضاف: مواجهة اليوم ستكون صعبة على كلا الفريقين لأن رغبة الفوز حاضرة وبقوة بطبيعة الحال، فنحن نسعى بكل قوة للعب من أجل ضمان التأهل والفارق بيننا وبين الثاني هي نقطة واحدة، ونحتاج للفوز، وهو ما سنلعب من أجله فقط، دون النظر إلى أي أمور أخرى.
وأشاد كيكي بقدرات لاعبي الأهلي الفنية والبدنية والتي ظهرت في تحسن مستوى الأداء والنتائج وقال: أنا سعيد لأن عقليات اللاعبين تغيرت، وأفكارهم أصبحت متطورة وهم يسعون للفوز والتأهل للدور الثاني لهذه البطولة.
وأضاف: التركيز مهم في مثل هذه المباريات ونسعى دائماً من خلال التدريبات للعمل على تهيئة اللاعبين بالصورة الجيدة وأن يكون التركيز هي السمة الأساسية داخل الملعب.
وعن الغيابات في لقاء اليوم وأثرها على الأحمر قال: لدينا عدد من الغيابات خصوصاً في خط الدفاع منهم بشير سعيد وأحمد معضد وكلاهما لن يشارك، غير أن الأهلي بات لديه البديل المناسب في معظم المراكز، وأنا راض عنهم مثل سالمين خميس وأحمد سالم وفي الجهة اليسرى هناك جمعة صنقور وهي خانته الأصلية ويلعب فيها دوماً وظهر بشكل جيد خلال المباراة الأخيرة وأثبت أنه لاعب مقاتل.
وأضاف: في جانب المهاجمين نجد أن أحمد خليل الذي بدا في التعافي من الإصابة التي تعرض لها مؤخراً وبدأ المشاركة في التدريبات الجماعية، ولفت كيكي إلى أن خط الهجوم به أكثر من لاعب قادر على تعويض الغياب مثل جرافيتي وخيمنيز وفيصل خليل.
وأشاد مدرب الأهلي بمستوى اللاعب الكاميروني ايمانا وقال: هو لاعب مميز ويقوم بدور تكتيكي عن طريق ربط الدفاع بالهجوم، فهو يؤدي بجهد كبير، وبالطبع يحتاج لوقت أطول للانسجام ولكنه حتى الآن ناجح تماماً في القيام بالمهام المكلف بها فنياً داخل الملعب ونحن سعداء بوجوده كما أن اللاعب نفسه سعيد باللعب مع الفرسان ويسعى لتقديم أفضل ما لديه وننتظر منه الكثير مستقبلاً.
وأضاف: ايمانا يمتلك عقلية احترافية جيدة وهو لاعب متميز ويمتاز بقربه من جميع الخطوط في الملعب ويؤدي مهامه على أكمل وجه وهو يساعد زملاءه كثيراً في الملعب.
وعن عدم منح فيصل خليل فرصة اللعبة والمشاركة مع الفريق قال: فيصل ملتزم تماماً في التدريبات وهو يؤدي بصورة جيدة، لكن مركزه يضم 4 لاعبين مميزين وعلينا أن نختار منهم اثنين فقط وبالتالي هو مطالب بالاستمرار في التدريبات بقوة للحصول على فرصة، ونحن سنمنحه الفرصة في أقرب وقت.

اقرأ أيضا