الاتحاد

الاقتصادي

«اقتصادية عجمان» تطلق مبادرة «المنشأة الخضراء»

عجمان (وام) - أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان مبادرة بيئية، تحت شعار “المنشأة الخضراء”، تهدف إلى تعزيز الممارسات الصديقة للبيئة، وترشيد استخدام الموارد داخل الدائرة.
وشملت المبادرة عقد محاضرة تثقيفية، بالتعاون مع مؤسسة بيئة حضرها موظفو الدائرة، ألقت الضوء على التحديات البيئية الحالية، وسبل ترشيد استهلاك الطاقة في المنزل والمكتب، وانتهاجه كأسلوب حياة والمنافع المترتبة على ذلك ليعيش الإنسان بجودة، وتتركز مبادرة الدائرة على أربعة محاور رئيسية هي الاستخدام الكفء للطاقة الكهربائية والماء، وتقليل النفايات وإعادة التدوير، وقد تم إعداد محاور المبادرة بعد الاطلاع على تقارير خبراء ومعنيين في هذه الموارد وطرق الاستخدام الكفء لها، بما يتماشى مع المبادئ العامة التي تركز عليها استراتيجية الدولة عن طريق إدارة الموارد بكفاءة.
وأكد محمود خليل الهاشمي، مدير دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان بالتكليف، حرص الدائرة على القيام بدورها في العملية التنموية بالسعي على تجسيد أطر التنمية المستدامة بمحاورها الثلاث الاقتصادي والبيئي والاجتماعي، مشيراً إلى أن الدائرة أرست العديد من المبادرات الهادفة إلى التحول نحو الاقتصاد الأخضر المرادف للتنمية المستدامة.
وقال إن مبادرة “ المنشأة الخضراء” تعمل بالتوازي مع جهود الدولة ومؤسسات عديدة إلى تغيير نمط الأفراد والجماعات والمؤسسات للوصول إلى الاستخدام الكفء للطاقة وتقليل نسبـة التلوث وزيادة مستوى إعادة التدوير للنفايات. حيث سيتـم تطبيق مبادئ على ممارسـات موظفي الدائرة في استخـدامهـم لهذه الموارد وأسس يتم ترسيخها والتوعية بشأنها باستمرار تعمل على تحقيق الأهداف المطلوبة.

اقرأ أيضا

توافق حول موازنة أميركية بـ1.4 تريليون دولار