الاقتصادي

الاتحاد

اتفاقية لإنشاء منتجع «ذا شدي خورفكان»

الشارقة (الاتحاد)- وقعت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير«شروق» أمس اتفاقية مع «جنرال هوتيل مانجمنت» يقضي ببناء منتجع «ذا شدي خورفكان» التي تديرها مجموعة «جي إتش إم» بحجم استثمار يزيد على 350 مليون درهم.
وجاء الإعلان عن الاتفاقية خلال مؤتمر صحفي عُقد امس في مسرح القصباء، وبحضور ممثلي وسائل الإعلام الإقليمية والدولية، وتنص على بناء منتجع ذا شدي خورفكان لينضم إلى فنادق ذا شدي التي أطلقتها «جي إتش إم»، وأبرزها» ذا شدي شنغماي» في تايلند ومسقط «وذا شدي أندريمات»، «وذا شدي كلوب» في بالي، اندونيسيا.
وحضر توقيع الاتفاقية الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، ومروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» وهانز جيني، مدير ورئيس «جي إتش إم».
وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي خلال المؤتمر إن الشارقة تحرص دائماً على رفد القطاع السياحي بمزيد من الاستثمارات والمشاريع التي تُبنى على أسس ومعايير دولية تسهم في رفع حجم التدفق السياحي للإمارة.
وأضاف أن بناء المنتجع في خورفكان يأتي كخطوة مهمة نحو زيادة القدرة الاستيعابية للمنطقةم وتأمين خدمات راقية ومتطورة للزوارم وهو بمثابة قفزة نوعية في القطاع السياحي.
وأضاف: «تُسهم المشاريع المتميزة من قبيل منتجع ذا شدي خورفكان في مواصلة دفع عجلة نمو إمارة الشارقة كوجهة لعشاق السياحة والثقافة والطبيعية الخلابة.
من جانبه، أعرب مروان بن جاسم السركال «نهدف إلى تطوير خورفكان على وجه الخصوص، لتمثل ليس أحد الموانئ الرئيسية في المنطقة فحسب، بل ووجهة سياحية أيضاً. سيتألف «منتجع ذا شدي خورفكان» من ثلاثة أجزاء: الحصن، تلة مدينة و ساحة المدينة، حيث يقع الحصن على قمة التلة وسيمثل نقطة الدخول الرئيسية إلى المنتجع، ويحتوي على المطاعم، المنتجع الصحي الـ»سبا»، قاعة الرشاقة، مرافق الأعمال وقاعة الاستقبال.

اقرأ أيضا

سياسات أبوظبي تحصن اقتصاد الإمارة