الاتحاد

الاقتصادي

677 ألف مشترك في خدمات الهيئة بنهاية سبتمبر الماضي

دبي (وام) - وصل عدد المشتركين في خدمات هيئة كهرباء ومياه دبي بنهاية الربع الثالث من العام الجاري إلى 677 ألف مشترك، وارتفعت قدرتها الإنتاجية المركبة من الكهرباء إلى 9646 ميجاواط ومن المياه إلى 470 مليون جالون، بحسب سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة. وقال الطاير في بيان صحفي أمس بمناسبة احتفالات اليوم الوطني الـ42 لقيام الاتحاد إن الهيئة تمكنت من تخفيض نسبة الفاقد في الشبكة الكهربائية إلى 3.5? مقارنة بنسبة الفاقد في أوروبا وأميركا التي تتراوح ما بين6-7?، فيما انخفضت نسبة الفاقد في شبكة مياه دبي إلى 10.8? بالمقارنة مع حوالي 15? في أميركا الشمالية، وبذلك حققت الهيئة معدلات عالمية في خفض الفاقد المائي، والذي يسهم بدوره في تلبية جانب من النمو في الطلب وتعزيز الاستدامة.
وأضاف أنه مع زيادة الطلب على الطاقة والتوسع العمراني الحاصل في إمارة دبي برزت أهمية كفاءة إنتاج الطاقة، والإدارة المميزة للطلب، للحد من الهدر في الكهرباء والمياه واستنزاف الموارد الطبيعية، وفي سبيل ذلك قامت الهيئة بالعمل وفق منظومة متكاملة من خطط التوسع في المشاريع والأنشطة على مختلف المحاور، من خلال مبادرات واجراءات عملية، للوصول لأعلى مستويات الكفاءة والاعتمادية الممكنة.
وأوضح الطاير أن الهيئة تمكنت من الوصول إلى أفضل النتائج العالمية في معدل الدقائق المفقودة لكل مشترك في السنة، والذي بلغ 5.78 دقيقة مفقودة للمشترك بالمقارنة مع 16.4 دقيقة من نخبة شركات الكهرباء في دول الاتحاد الاوروبي، ما وضع الإمارات في المرتبة الرابعة عالميا، والأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في سهولة الحصول على الكهرباء بحسب نتائج تقرير ممارسة أنشطة الأعمال 2014 الصادر عن البنك الدولي.

اقرأ أيضا

حامد بن زايد: أفريقيا سوق جاذبة ونبحث آليات تخطي عقبات الاستثمار