الاتحاد

الاقتصادي

«كهرباء دبي» تنال شهادة الآيزو 10002

فريق عمل قسم علاقات المتعاملين في «ديوا» (من المصدر)

فريق عمل قسم علاقات المتعاملين في «ديوا» (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - حصل قسم علاقات المتعاملين في هيئة كهرباء ومياه دبي على شهادة الأيزو 10002 في الجودة لتميّزه في تحقيق رضى المتعاملين، من خلال الإدارة الفعّالة والخدمة الاحترافية والدقة العالية لنظام الشكاوى الإلكتروني، بحسب بيان أمس. وقامت شركة بيورو فيريتاس بمنح الشهادة لعمليات القسم، تقديراً للخدمة والمتابعة الفعالة لشكاوى المتعاملين والاستجابة السريعة، من خلال المنصة الإلكترونية التي تمّ اعتمادها في العام 2007.
وقال سعيد محمد الطاير، عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “يأتي هذا الإنجاز، تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، للارتقاء بثقافة التميّز على كافة الصعد، حيث يؤكد حصول قسم علاقات المتعاملين في الهيئة على شهادة أيزو 10002 رؤيتنا بأن نكون مؤسسة مستدامة على مستوى عالمي”.
وأضاف: “تعد الشهادة دلالة واضحة على كيفية عمل مختلف الفرق والأقسام في الهيئة بشكل مشترك لتحقيق أفضل النتائج، وتتماشى مع مبادرة الحكومة الذكية التي تتبناها دولة الإمارات العربية المتّحدة، والتي تتيح للمتعاملين الحصول على كافة الخدمات عبر الهواتف المتحرّكة والمنصات الإلكترونية. وتتيح المعايير العالية التي نطبّقها في تقديم الخدمات للمتعاملين، وفق أعلى معايير التميز بهدف دعم التنمية المستدامة في إمارة دبي، وترسيخ مكانتها كمركز رائد ومتميّز في المنطقة ضمن قطاع الأعمال”.
من جهته، قال الدكتور يوسف إبراهيم الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في الهيئة: “تتبنى الهيئة آلية فعالة وكفؤة في الرد على الشكاوى، بهدف الارتقاء بمستوى رضى المتعاملين وولائهم، وتحسين جودة الخدمات التي نوفرها. ويشتمل هذا النظام الموحّد على مجموعة من الأنشطة المترابطة التي تعمل بشكل متناغم باستخدام عدة قنوات متنوعة، ومعلومات ومواد وموارد مادية ومالية وبنى تحتية، بما يتوافق بشكل تام مع سياسة التعامل مع الشكاوى الإلكترونية، ويسهم في تحقيق الأهداف المنشودة. ويؤكّد نيل قسم علاقات المتعاملين لشهادة الآيزو على التزام الهيئة نحو تبني أفضل الممارسات العالمية فيما يتعلّق بمعالجة الشكاوى وضمان أعلى مستويات رضى المتعاملين”.
بدوره، قال المهندس عبدالله الهاجري، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع خدمة المتعاملين في الهيئة: “تولي الهيئة أهمية كبرى لتعزيز خدمة المتعاملين عبر الاستفادة من أحدث التقنيات المتوافّرة التي تسهم في تقديم خدمات سريعة وعالية الجودة لمتعاملينا. وفي هذا السياق، يتيح لنا نظام الشكاوى الإلكتروني الاطلاع على آراء متعاملينا، والتي بدورها تساعدنا في تحسين مستوى الخدمات التي تقدّمها، بما يلبي احتياجات المتعاملين. لقد حرصنا على إيجاد بيئة عالمية المستوى ترتكز على متطلبات المتعامل ضمن قسم علاقات المتعاملين، كما هو واضح من خلال حصولنا على شهادة الآيزو”.
وتسعى هيئة كهرباء ومياه دبي دوماً إلى تحقيق تطلعات متعامليها عبر اعتماد سبل وآليات مبتكرة ترتقي بجودة الخدمات استناداً إلى أعلى معايير الكفاءة والاعتمادية. وتعمل الهيئة على تطبيق أحدث التقنيات العالمية في مجال خدمة المتعاملين، بما يعزز من جودة الخدمات.

اقرأ أيضا

صفقات «دبي للطيران» تقفز إلى 215.2 مليار درهم