الاتحاد

الاقتصادي

دبي تستضيف معرض الخبرات البريطانية في مجال التدريب

دبي (الاتحاد) - تستضيف هيئة المملكة المتحدة للتجارة والاستثمار، بالتعاون مع كلية مانشستر للأعمال غدا، معرض مهارات المملكة المتحدة الذي يهدف إلى عرض الخبرات البريطانية في مجال التدريب والتطوير، بحسب بيان صادر عن الهيئة أمس.
يجمع المعرض المؤسسات البريطانية الفاعلة في قطاع التدريب والتطوير، ما يتيح للمؤسسات والشركات العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة الفرصة للاطلاع على الخبرات البريطانية العالمية في هذا المجال.
ويحضر المعرض رؤساء أقسام التدريب والتطوير ورؤساء أقسام تنمية الموارد البشرية في مؤسسات القطاعين العام والخاص التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقرا لها.
وقال قنصل عام المملكة المتحدة لدى دولة الإمارات العربية المتحدة إدوارد هوبارت: “للمرة الأولى تعرض المؤسسات البريطانية الفاعلة في قطاع التدريب والتطوير خبراتها في مكان واحد، لتتمكن المؤسسات والشركات في دولة الإمارات من الالتقاء معهم والاطلاع على برامج التدريب المتعددة التي يقدمونها. لقد أعلنت الإمارات أن عام 2013 هو عام التوطين والمملكة المتحدة لديها الخبرات لتقديم برامج التدريب التي من شأنها توفير المهارات اللازمة لتلبية احتياجات سوق العمل المحلية”.
وأضاف:” إن برامج التدريب في المملكة المتحدة تركز على الأعمال كما أنه يمكن تطويرها بالتعاون مع أصحاب العمل لتزويد قطاعاتهم المختلفة بالمهارات اللازمة”.
من جهتها، قالت مديرة منطقة الشرق الأوسط في كلية مانشستر للأعمال رندة بسيسو:”يعمل مركز الشرق الأوسط في كلية مانشستر للأعمال بشكل وثيق مع هيئة المملكة المتحدة للتجارة والاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما يلعب دورا فاعلا في تقديم الدعم وتزويد الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي بأفضل ما لدى المملكة المتحدة في مجال التعليم العالي. بالإضافة إلى ذلك، فنحن نعمل بشكل متزايد مع الشركات في المنطقة لمساعدتهم على تطوير المهارات اللازمة لتقديم استراتيجية”.

اقرأ أيضا

«موانئ دبي العالمية» تطور منطقة اقتصادية في ناميبيا