الاقتصادي

الاتحاد

«أدنوك» تشارك في مؤتمر البترول العالمي العشرين

أبوظبي (الاتحاد) - تشارك شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) ومجموعة شركاتها في “مؤتمر البترول العالمي العشرين”، والذي بدأت فعالياته في مركز قطر الوطني للمؤتمرات في العاصمة الدوحة أمس الأول ويختتم فعالياته الخميس المقبل، وذلك تحت شعار “حلول الطاقة للجميع”.
وحض عبدالله ناصر السويدي مدير عام أدنوك وعلي خليفة الشامسي مدير دائرة التخطيط والتنسيق في أدنوك، افتتاح المؤتمر.
وقام الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة القطري بافتتاح المعرض المصاحب للمؤتمر، وقام بعدها بزيارة جناح أدنوك ومجموعة شركاتها وكان في استقباله معالي محمد بن ظاغن الهاملي وزير الطاقة في الدولة وعبدالله ناصر السويدي الذي ثمن العلاقات الثنائية بين أدنوك ومجموعة شركاتها والشركات القطرية في مجال النفط والغاز.
واستمع الوزير القطري إلى موجز عن نشاطات أدنوك المختلفة في قطاع النفط والغاز والبيتروكيماويات، بالإضافة إلى نشاطاتها في مجالات التعليم وتدريب وتطوير الكوادر البشرية. وعبر الدكتور محمد السادة عن تقديره العميق لأدنوك ومجموعة شركاتها.
وأكد مدير عام أدنوك أهمية مشاركة أدنوك ومجموعة شركاتها في هذا المؤتمر الذي تستضيفه دولة قطر لأول مرة منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وشدد على حضور أدنوك المميز في صناعة النفط العالمية في مواكبة آخر المستجدات والتطورات في قطاع النفط في خضم التحديات التي تواجها الكثير من الدول فيما يتعلق بالبيئة والاستدامة والمسؤولية المجتمعية.

اقرأ أيضا

سياسات أبوظبي تحصن اقتصاد الإمارة