الاتحاد

الإمارات

«محمد بن راشد للإسكان» يعرف بـ«فن الظهور في الإعلام»

دبي (وام)- اختتمت إدارة الموارد البشرية والشؤون الإدارية في مؤسسة محمد بن راشد للإسكان أمس فعاليات الدورة التدريبية «فن الظهور في وسائل الإعلام» التي أقيمت في مبني المؤسسة الجديد.
وتهدف الدورة التي أقيمت بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي إلى تمكين المشاركين من الظهور بفعالية عبر وسائل الإعلام وتحسين أساليب الإطلالة الإعلامية وطريقة إلقاء الخطابات المتلفزة وزيادة تأثير القيادين والمسؤولين من خلال الظهور الإعلامي. وتناولت الدورة محاور «التعامل مع وسائل الإعلام»، الذي ركز على التعامل مع التليفزيون بشكل خاص لأنه الوسيلة الأوسع انتشاراً بجانب «الظهور الإعلامي الناجح» من حيث التحضير والحديث واللباس والإجابة عن الأسئلة، إضافة إلى «الظهور الإعلامي الوظيفي كمتحدث باسم هيئة أو مؤسسة أو صاحب فن أو فكر أو إنجاز» و«الظهور الإعلامي المحترف» لمقدمي برامج التليفزيون في الفضائيات سواء أكانت مسجلة أو على الهواء.
وقالت مريم عبدالله السويدي مدير إدارة الموارد البشرية والشؤون الإدارية في المؤسسة: إن تنظيم الدورة جاء من خلال الانتشار الواسع للوسائل الإعلامية والفضائيات وإقبال الهيئات والمؤسسات على هذه الوسائل الإعلامية لشرح رسالتها وأهدافها ورغبة الناطقين باسمها في التدرب للظهور الإعلامي اللائق والمحترف.
وقال المحاضر العقيد الدكتور جاسم خليل ميرزا مدير إدارة التوعية الأمنية في الإدارة العامة لخدمة المجتمع: إن التعامل مع وسائل الإعلام والظهور الناجح فيها يحتاج إلى مقومات كثيرة بعضها فطري لدى الفرد كالكاريزما والقبول وبعضها مكتسب يحتاج إلى تدريب وصقل للمواهب والخبرات، وهو ما نعمل عليه في هذه الدورة.
وأكد ميرزا أهمية الانتباه دائماً أثناء الظهور للجمهور المستهدف فنحن نظهر ليس لمجرد الظهور، ولكن لأن لدينا ما نقوله، ويجب أن نتأكد من جدوى هذا الظهور بإيصال الرسالة المحددة للجمهور المحدد.

اقرأ أيضا

حاكم عجمان يطلع على نتائج وأهداف معرض الطوابع والعملات