الاقتصادي

الاتحاد

استبيان: موظفو النفط الأعلى دخلاً في الدولة

دبي (وام) - أظهرت دراسة حديثة أجراها موقع “بايت دوت كوم” الإلكتروني للتوظيف في الشرق الأوسط أن 34% من المهنيين في الشرق الأوسط يفكرون في تغيير مجال عملهم للانتقال خاصة إلى مجال النفط والغاز والبتروكيماويات، بينما تعد الوظائف الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة الأكثر تفضيلا وفق 50% من المشاركين المقيمين.
وأوضحت الدراسة التي ارتكزت على استبيان قام به الموقع بالتعاون مع شركة “يو جف” للأبحاث والاستشارات العالمية في عدد من دول المنطقة، أن من بين أفضل 5 مجالات يفكر الموظفون بالانتقال إليها هي النفط والغاز والبتروكيماويات، والمصارف والمالية، وتكنولوجيا المعلومات، والموارد البشرية، والتصنيع، وذلك بسبب عنصر التحفيز الأهم وهو المال فيما يعد السبب الثاني هو فرص النمو المهني متبوعا بأمن وظيفي أعلى.
ورأى المشاركون في الاستبيان من دولة الإمارات العربية المتحدة أن مجال النفط والغاز والبتروكيماويات يقدم أفضل حزم الرواتب 52% وفوائد غير مالية 38%. وحول التوازن بين العمل والحياة يتبوأ مجال النفط والغاز والبتروكيماويات الصدارة مع وجود 29% ممن يرون أنه أفضل مجال في الإمارات العربية المتحدة فيما حلت الخدمة الحكومية والمدنية في المرتبة الثانية بنسبة 28% ويليها المصارف والمالية بنسبة 20% . وبشأن المجال الذي يوفر أفضل نمو مهني في الإمارات العربية المتحدة، قال منا نسبتهم 38% من المستبين آرائهم أنه النفط والغاز والبتروكيماويات فيما حظيت المصارف والمالية بنسبة 21% والخطوط الجوية 15 %. كما أظهرت الدراسة أن مجال النفط والغاز والبتروكيماويات الأكثر توظيفا في الإمارات بنسبة 29 % يليه قطاع البناء 28% والمصارف والمالية 17%.

اقرأ أيضا

المحكمة العليا في المملكة المتحدة تعيّن حارساً قضائياً لـ «إن إم سي»