الاقتصادي

الاتحاد

مشاركة أميركية في معرض دبي الدولي للأخشاب 2012

دبي (وام) - يشارك المجلس الأميركي لتصدير الأخشاب الصلبة في فعاليات دورة العام المقبل من معرض دبي الدولي للأخشاب وماكينات الأخشاب المقرر عقدها خلال الفترة من 3 حتى 5 أبريل المقبل في مركز دبي التجاري العالمي، وفق بيان صحفي صادر أمس. وتأتي هذه المشاركة في إطار سعي المجلس إلى تعزيز علاقاته التجارية مع قطاع الأخشاب وتصنيع الأخشاب المتنامي بسرعة في المنطقة وتشجيع زيادة استخدام الأخشاب الصلبة الأميركية في العديد من المشاريع الحالية في مجالات البناء والتشييد والتصميم الداخلي وصناعة الأثاث.
وتتميز هذه الدورة أيضاً بمشاركة 16 من أبرز شركات تصدير الأخشاب الصلبة الأميركية إضافة إلى مجموعة الولايات المصدرة للأخشاب الصلبة التي تضم 13 ولاية. وأثبتت دولة الإمارات جدارتها كلاعب أساسي في أسواق الأخشاب الصلبة الأميركية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا باعتبارها مركزاً رئيسياً لتصنيع الأخشاب وإعادة تسويقها في المنطقة وخارجها.
ومع بروزها كأكبر سوق للأخشاب الصلبة الأميركية في المنطقة، كشف المجلس الأميركي لتصدير الأخشاب عن وصول إجمالي قيمة صادرات المنتج إلى دولة الإمارات إلى أكثر من 14,7 مليون دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام. ووصلت قيمة الجذوع المصدرة إلى 7,3 مليون دولار والألواح إلى 5,7 مليون دولار والقشور إلى 1,7 مليون دولار.

اقرأ أيضا

آمال تخفيض الإنتاج تقفز بأسعار النفط