الاقتصادي

الاتحاد

«أداك» تستضيف اجتماع اللجنة الأمنية بالمجلس الدولي للمطارات

أبوظبي (الاتحاد) - استضافت شركة أبوظبي للمطارات “أداك” مؤخرا الاجتماع التاسع للجنة الأمنية في منطقتي آسيا- المحيط الهادئ للمجلس الدولي للمطارات، لبحث آخر المستجدات في مجال أمن المطارات وتفعيل العلاقات بين الأعضاء.
وفي أعقاب الاجتماع، تم انتخاب أحمد بوكلاة مدير إدارة عمليات دائرة الطيران المدني في مطار الشارقة الدولي لرئاسة اللجنة الأمنية.
وقال المهندس أحمد الهدابي الرئيس التنفيذي لعمليات المطارات بشركة أبوظبي للمطارات في بيان صحفي أمس: “من خلال دور شركة أبوظبي للمطارات المشغل لمطارات العاصمة الخمسة، تأخذ على عاتقها تفعيل هذا النوع من اللقاءات لضمان توفير مرافق النقل الجوي ضمن أعلى المعايير الأمنية الدولية وذلك لكافة المسافرين من وإلى الإمارة أو العابرين من مطاراتها”. وأضاف “قمنا باستضافة الاجتماع الدوري للجنة الأمنية للمجلس الدولي للمطارات كجزء من استضافتنا لمؤتمر ومعرض تبادل المطارات وذلك لجمع خبراء أمن الطيران والمطارات تحت سقف واحد لمناقشة ومتابعة أهم التطورات بهذا القطاع الحيوي”.
ومن جانبه، قال أحمد بوكلاة: “أتوجه بالشكر إلى شركة أبوظبي للمطارات لتسخير جهودها لاستضافة الاجتماع التاسع للجنة الأمنية في منطقتي آسيا- المحيط الهادئ للمجلس الدولي للمطارات وذلك من ضمن التزامها بخدمة قطاع المطارات والدفع بعجلة تطويرها”.
وأضاف “أتطلع قدماً لرئاسة هذه اللجنة في السنوات المقبلة، وذلك لتفعيل المبادرات التي من شأنها تطوير الأمن في قطاع المطارات والطيران والتي بات من أوليات الشركات المشغلة للمطارات، خاصة مع افتتاح العديد من المطارات والمرافق الجديدة في المنطقة، وذلك في الأعوام القليلة القادمة لاستيعاب المزيد من المسافرين من كافة أنحاء العالم”.
يضم المجلس الدولي للمطارات على لجان أمنية عدة بحيث تتبع كل واحدة للمنطقة الخاصة بها.
ومن أهداف هذه اللجان مناقشة ودراسة المستجدات في قطاع أمن الطيران وتقديم الاقتراحات ونصوص القوانين والتوصيات للمجلس الذي تتبع له وذلك من خلال اجتماعها سنوياً.
وفي أثناء اجتماع اللجنة الأمنية للمجلس الدولي للمطارات لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ تمت مناقشة العديد من مواضيع أمن الطيران المدني من أبرزها قانون السوائل، التدريب وتأهيل موظفي أمن الطيران، وتقيم مخاطر أمن الطيران.
وشمل الحضور أحمد الشامسي، مدير تطوير أمن الطيران في شركة أبوظبي للمطارات، عضو اللجنة الأمنية في منطقتي آسيا- المحيط الهادئ للمجلس الدولي للمطارات، بطي أحمد قرواش، رئيس ضمان أمن المطارات مطارات دبي، روني اليوت مدير أمن مطار سيدني الدولي، عضو للجنة الأمنية في منطقتي آسيا- المحيط الهادئ للمجلس الدولي للمطارات، دايفيد رايدير مدير أول أمن الطيران، المجلس الدولي للمطارات، وارتور السون، مدير التسهيلات ونظم المعلومات، المجلس الدولي للمطارات.

اقرأ أيضا

ألمانيا تسجل تراجعاً في البطالة خلال مارس