الاقتصادي

الاتحاد

معرض «المنتجات الطبيعية والعضوية» يبدأ فعالياته بدبي

الدرمكي يتفقد منتج إحدى الشركات المشاركة في المعرض (من المصدر)

الدرمكي يتفقد منتج إحدى الشركات المشاركة في المعرض (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - افتتح الدكتور سالم عبد الرحمن الدرمكي وكيل وزارة الصحة بالإنابة فعاليات المؤتمر التاسع للمنتجات الطبيعية والعضوية في المركز التجاري بدبي، بمشاركة أكثر من 100 شركة عالمية وإقليمية ومحلية.
وأوضح الدرمكي عقب افتتاح المعرض أن المنتجات الطبيعية والعضوية أصبحت تشكل رافدا قويا من روافد الحياة الصحية، كونها مستمدة من الطبيعة ومعالجة علميا بحيث تقوم بدورها في تحقيق الصحة والسلامة لأفراد المجتمع، جنبا إلى جنب مع الأدوية والعلاجات الحديثة. وأشار إلى أن وزارة الصحة تولي موضوع التداوي بالأعشاب والطب البديل عامة اهتماما خاصا في ظل الاهتمام العالمي بهذا الجانب.
وأشار إلى أهمية اتباع الإجراءات والقوانين التي تنظم تداول الأدوية بشكل عام والأدوية العشبية والمنتجات الطبيعية من خلال التعاون بين الأجهزة الرقابية والشركاء الاستراتيجيين العاملين في هذا المجال، مشيداً بجهود الشركة المنظمة وحرصها على إقامة هذا المعرض في دبي بصفة منتظمة.
وقال إن المؤتمرات والمعارض الطبية تسهم بشكل فعال في زيادة الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع فضلا عن التعريف بكل ما هو جديد وحديث في مجال الطب والعلوم الصحية، منوها إلى أن زيادة الوعي بالمنتجات الطبيعية والعضوية وأثرها في تحسين الصحة والتقليل من الإصابة بالأمراض أمر ضروري في المرحلة الحالية.
ويشرف على تنظيم معرض الشرق الأوسط للمنتجات الطبيعية والعضوية شركة جلوبل لينكس، ويلقى المعرض في دورته التاسعة هذا العام إقبالاً واسعاً من قطاع التجارة العالمي، حيث تشارك أكثر من 100 جهة عارضة من جميع أنحاء العالم.
ويمثل المعرض المنصة الرائدة لأبرز الشركات العالمية في هذا القطاع للاستفادة من فرصة تلبية احتياجات الأسواق الناشئة.

اقرأ أيضا

191 مليار درهم قيمة أكبر 25 علامة تجارية بالإمارات