الاتحاد

الإمارات

«الوطني» يشارك في ندوة حول حقوق الإنسان بالرياض

دبي (وام)- شارك وفد المجلس الوطني الاتحادي في ندوة حول «أهم انجازات مجلس التعاون الخليجي في مجال حقوق الإنسان» التي عقدت في الرياض أمس الأول.
افتتح الندوة، معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بحضور أعضاء المجالس التشريعية، وممثلين عن وزارت العدل والداخلية والخارجية ورؤساء الأجهزة المعنية بحقوق الإنسان بدول المجلس ومختصين في مجال حقوق الإنسان. ضم وفد المجلس، الدكتور عبدالرحيم عبداللطيف الشاهين، وعلي جاسم أحمد عضوي المجلس.
وقال الدكتور عبدالرحيم شاهين، إن الندوة هي الأولى التي تعقدها الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي، وشملت 3 جلسات رئيسية قدمت فيها أوراق عمل حول حقوق الإنسان في دول مجلس التعاون والإنجازات والتطلعات وتعاون دول المجلس مع الآليات الدولية لرصد حالة حقوق الإنسان ونظرة الغرب لدول مجلس التعاون في مجال حقوق الإنسان وإنجازات دول مجلس التعاون في ميدان حقوق الإنسان، إضافة إلى استعراض ورقة عمل بعنوان «الإعلام وحقوق الإنسان من التواصل المشروع إلى التعاون المأمول»، وأخرى بعنوان «اتجاهات كتاب الرأي في دول مجلس التعاون حول حقوق الإنسان». وأفاد شاهين بأنه في ختام الندوة كانت هناك دعوة لتسليط الضوء على الأعمال الإيجابية التي تقوم بها دول المجلس والرغبة الصادقة لقادة دول مجلس التعاون في مجال دعم وتعزيز حقوق الإنسان وحفظ كرامته بهدف تغيير نظرة المنظمات الغربية تجاه دول المجلس وإبراز جهود المجلس في مجال حقوق الإنسان من خلال تسليط الإعلام الخليجي عليه.

اقرأ أيضا

سلطان القاسمي لأعضاء «الاستشاري»: خدمة المجتمع أولوية