الاتحاد

الرياضي

العين تستضيف اجتماعات المكتب الرئاسي لـ «دولي الشطرنج»

العين (وام) - تستضيف مدينة العين السبت المقبل، اجتماعات المكتب الرئاسي للاتحاد الدولي للشطرنج “فيدا” التي تستمر مدة ثلاثة أيام في فندق ومنتجع دانات العين.
وأوضح الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، أن الاجتماعات مخصصة لأكبر هيئة إدارية في عالم الشطرنج، والتي تضم رئيس الاتحاد الدولي ونوابه ومساعديه ورؤساء اتحادات قارات العالم وفريق العمل الخاص بالاتحاد الدولي في مكاتب أثينا وموسكو وسنغافورة وسويسرا”.
وقال خلال مؤتمر صحفي عقد أمس الأول في مركز المؤتمرات الصحفية بنادي العين للثقافة والشطرنج برعاية مجلس أبوظبي الرياضي للحدث، إن المجلس برئاسة سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لا يتوانى عن تقديم الدعم للفعاليات والأحداث والأنشطة الرياضية العالمية المختلفة سواء في أبوظبي أو الإمارات عموما. ومن المتوقع، أن يحضر الجلسة الافتتاحية للاجتماعات إبراهيم عبدالملك أمين عام الهيئة العامة لرعاية الشباب الرياضة، الذي سيلقي كلمة الدولة في هذا التجمع العالمي.
من جانبه، تحدث هشام الطاهر أمين عام الاتحاد الآسيوي للشطرنج عن الجوانب الفنية للاجتماعات وما يتضمنه جدول الأعمال، مشيرا إلى أنه ستتم مناقشة برامج النشاط والخطط التشغيلية والتقارير الفصلية للاتحادات القارية في آسيا وأفريقيا وأوروبا والأميركتين وتقارير وتوصيات اللجان العاملة بالاتحاد الدولي للشطرنج، وكذلك الوقوف على آخر استعدادات استضافة أولمبياد اسطنبول 2012 في أواخر أغسطس المقبل وبطولة العالم للرجال في مايو بالعاصمة الروسية موسكو وبطولات العالم للناشئين للذكور والإناث في سليفونيا 2012 ومدينة العين 2013، إلى جانب دراسة ما يلزم من توصيات المكتب التنفيذي الذي انعقد في بولندا أكتوبر الماضي والعديد من المقترحات والتقارير والدراسات التي من شأنها دعم وتطوير اللعبة.
وتحدث سعود عبدالله بن ساحم المهيري رئيس لجنة العلاقات العامة عن الاستعدادات التنظيمية للحدث، منوها بأنه سيتم تنظيم جولة لضيوف الدولة للتعرف على معالم مدينة العين، فيما تطرق ماجد البراك رئيس لجنة التسويق بالنادي إلى الأمور الترويجية والتسويقية للحدث. وفي ختام المؤتمر، تقدم الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط بالشكر للجهات الرسمية والوطنية التي ساهمت في استضافة الحدث وفي مقدمتها ديوان سمو ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية وهيئة أبوظبي للسياحة وهيئة أبوظبي للثقافة والتراث ودائرة بلدية العين وإدارة الشرطة المجتمعية والبرنامج الوطني التطوعي “تكاتف” وكذلك نادي العين الرياضي على دعمه اللوجستي وتعاونه المستمر كما شكر وسائل الإعلام.

اقرأ أيضا

رونالدينيو: ميسي ليس الأفضل في التاريخ بل في عصره