الاتحاد

دنيا

بشرطة أبوظبي يحتفل باليوم الوطني

أبوظبي (الاتحاد) - فقرات متنوعة؛ رقصات تراثية ومسابقات ثقافية، دار محورها حول قيام دولة الاتحاد، كانت من ضمن برنامج احتفال إدارة مراكز الدعم الاجتماعي، قسم الإيواء، فرع دعم الضحايا بالذكرى الثانية والأربعين لقيام دولة الاتحاد.
في هذا الإطار، قالت النقيب خديجة الحوسني، مدير فرع الضحايا، «نحتفل بذكرى عزيزة على قلوبنا، وهي قيام اتحاد دولتنا متمثلة في إماراتها السبع؛ التي اتحدت في بنيان قوي موحد شهد له العالم أجمع».
وأشارت الحوسني، في كلمتها التي وجهتها إلى الحضور، إلى أن التاريخ سجل بمداد من نور عزيمة وإرادة بناء الدولة؛ والنهضة والتطور، على يد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، الذين تمكنوا خلال سنوات وجيزة من الارتقاء بدولة الإمارات العربية المتحدة إلى مصاف الدول المتقدمة عالمياً. ولم تخلُ فقرات الحفل من إبداعات الطلاب، حيث قدمت المدرسة العلمية الدولية رقصة تراثية عبرت عن سعادة شعب الإمارات بقيام دولتهم الفتية؛ التي منحتهم كل أسباب الرفاهية، والتقدم والازدهار. كما قدمت مدرسة المنهل الدولية رقصة تعبيرية تراثية بلون الصحراء، وعزيمة الرجال الذين ضحوا بالغالي والنفيس لبناء هذا الصرح الكبير لتقدم للعالم أروع تجربة. من جهة أخرى، قدمت فرقة الهبان فقرتين راقصتين نالتا إعجاب الحضور؛ بالإضافة إلى الأهازيج التراثية التي أضفت على الحفل جواً حماسياً، أسهم في تعزيز روح الانتماء إلى هذا الوطن العزيز .

اقرأ أيضا