الاتحاد

دنيا

أريام وهزاع والمزروعي يشعلون روح الوطنية بأغانٍ حماسية

الفنان محمد المزروعي يقدم باقة من أجمل أغانيه

الفنان محمد المزروعي يقدم باقة من أجمل أغانيه

السيد حسن (الفجيرة) - اختتمت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام مساء أمس الأول، احتفالاتها الفنيـة الساهرة المقامة على كورنيش الفجيرة بمناسبة احتفالاتهـا باليـوم الوطني الـ 42.
واحيا الحفل الفني الثاني المطربون هزاع وأريام ومحمد المزروعي، وقد استمر قرابة 4 ساعات متواصلة قدم فيها المطربون أفضل أغانيهم الوطنية التي تتغنى بحب الوطن وقائده.
«يا خليفة»
وشدا الفنان هزاع بعدد من الأغاني الوطنية المحببة إلى قلوب المواطنين والمقيمين على أرض الدولة وبدأها بأغنية «يا خليفة»، من أشعار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وفيها يقول :
يا خليفة أو إذا قلنا سمانا.. وذاته المغنى سمانا أو خليفة.. يا رجانا ويا رجا منهو رجانا.. وسور ديرتنا م الأيام المخيفة.. لو يميل الدهر سيفه في حمانا.. تذبحه يا سيد الدنيا بسيفه.. لك فدا بأرواحنا وغالي دمانا.. وبالقلوب المخلصة ولأجلك نظيفة.. انت حلم المجد نلنا بحبك منانا.
وكان الجمهور الحاضر للحفل وقد فاق عدده العشرة آلاف متفرج قد تجاوبوا مع أغنية يا خليفة ورددوا كلماتها مع المطرب هزاع، ورقصوا على أنغامها الوطنية الشعبية المثيرة لمشاعر الحب للقائد.
«الله يا دار زايد»
ومن جانبها، قدمت الفنانة أريام مجموعة من أغانيها الوطنية والعاطفية وعلى رأسها أغنية «الله يا دار زايد»، وهي من الأغاني المشهورة التي يتغنى بها الكثير من المطربين المحليين والخليجيين والعرب ويقول مطلعها: الله يا دار زايد وكيف محلاها.. يا ناس حلوة وقلبي مغرم فيها.. كنّ القمر يوم يظهر في محياها.. في غاية الحسن يسلم كف بانيها.. هي جنة الأرض ورب العرش سواها.. من ضاق صدره تونس في أراضيها.
وقالت الفنانة أريام بمناسبة حضورها إلى الفجيرة، ومشاركتها في الحفل، هذا شرف رفيع أن أشارك في احتفالات اليـوم الوطنـي الـ 42، وكنت في غاية السعادة وأنا قادمة إلى الفجيرة التي عرفتها عن قرب وعشت فيها أفضل أيام عمري لمشاركة شعب الإمارة هذه الأفراح، كما شاركت في احتفالات أخرى في دبي وغيرها.
وانتهز هذه المناسبة الوطنية الغالية على قلوبنا جميعا كمواطنين لهذه الدولة الفتية وأرفع أصدق التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وإلى أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، بمناسبة اليوم الوطني الـ 42 للدولة وجعلها الله عامرة دائما بكل خير وأمن واستقرار.
ثم قدم الفنان محمد المزروعي مجموعة من أغانية الوطنية والرومانسية منها أغنية «يا دارنا» و«سكرة الحب و«عجب عجب» و«مغرور» و«سكرة الحب».


هزاع.. «ارفع جبينك للسما»

قدم المطرب هزاع، الذي لاقى وجوده في الحفل إقبالا كبيرا من الجمهور الذي قدم لسماعه من مختلف إمارات الدولة، أغنية «ارفع جبينك للسما»، وهي من الأغاني الوطنية التي تحس كل إماراتي على الافتخار، ثم شدا بأغنية وطنية ثالثة بعنوان «وأفخر بانك من الإمارات»، ثم بدأ المطرب هزاع في تقديم أغانيه الرومانسية والعاطفية حيث قدم أغنية «صدقني أحبك موت»، ويقول في مطلعها: صدقني أحبك موت.. وأعشق طلتك والصوت.. واكره غيبتك عني.. ارجع لا يفوت الفوت. ثم اختتم أغانيه بأغنية جديدة أهداها إلى إمارة الفجيرة بعنوان «قاعد أفكر فيك» وقد صفق له الجمهور الحاضر كثيرا.

اقرأ أيضا