الاتحاد

الرياضي

سالم عبدالرحمن يعبر البرازيلي ألكسندر فيير

سالم عبدالرحمن (يسار) وصل إلى النقطة 6 في بطولة جبل طارق للشطرنج (الاتحاد)

سالم عبدالرحمن (يسار) وصل إلى النقطة 6 في بطولة جبل طارق للشطرنج (الاتحاد)

دبي (الاتحاد) - واصل سالم عبدالرحمن لاعب منتخبنا الوطني للشطرنج تألقه في بطولة الماسترز الدولية التي تقام حاليا في جبل طارق، بمشاركة 259 لاعبا، حيث تعادل في الجولة السابعة من البطولة مع الأستاذ الدولي الكبير الاميركي اكوبيان فروزان، الذي يفوق تصنيف لاعبنا بـ112 نقطة بعد مباراة قوية تسيًدها لاعبنا بنقلات جميلة، استطاع خلالها سالم عبدالرحمن أن يفرض على منافسه التعادل ويظفر بنصف نقطة رافعاً رصيده إلى 5 نقاط من 7 مباريات.
وفي منافسات الجولة الثامنة دخل سالم مباراته مع البرازيلي الأستاذ الدولي الكبير ألكسندر فيير بمعنويات عالية، حيث لعب باللون الأسود واستطاع بأسوبه الجميل ومهاراته العالية أن يجاري البطل البرازيلي وأن يوقف زحفه نحو الصدارة ويتفوق عليه، ليحصل لاعبنا على نقطة رفعت رصيده إلى 6 نقاط من 8 مباريات، جاءت من خلال الانتصار في 6 مباريات والتعادل في مباراتين وخسارة واحدة فقط.
وبختام الجولة الثامنة يحل لاعبنا في المركز الثالث مكرر مع 14 لاعباً برصيد 6 نقاط، حيث يتصدر البطولة كل من الانجليزي ميشييل آدم واللاعبة الصينية هوي فان برصيد 6 نقاط ونصف لكل منهما.
ويلتقي سالم عبدالرحمن في الجولة التاسعة باللون الأبيض مع وصيف بطل العالم السابق الاستاذ الدولي الكبير الانجليزي نايجل شورت الذي يعتبر من أقوى لاعبي العالم وتصنيفه الدولي 2677 أي يفوق تصنيف لاعبنا بـ172 نقطة.
وتتجه أنظار العالم نحو المباراة التي تجمع بين قوة وخبرة البطل الانجليزي وتحدي “الفتى الذهبي”.

اقرأ أيضا

هزاع بن زايد: «أصحاب الهمم» يضربون المثل في التحدي والإرادة