الرياضي

الاتحاد

طلاب العين يفوزون بألقاب «أبطال المستقبل»

جانب من منافسات سباق الطريق (من المصدر)

جانب من منافسات سباق الطريق (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) - سيطر طلاب العين على ألقاب مسابقات “أبطال المستقبل” الرياضية المدرسية، في نسختها الرابعة للبنين والبنات على مستوى المكاتب التعليمية لامارة أبوظبي وفي إطار البرامج والانشطة والمسابقات الرياضية المدرجة ضمن اتفاقية التعاون والشراكة التي تجمع مجلس أبوظبي للتعليم مع مجلس أبوظبي الرياضي.
وفاز طلاب العين بثلاثة ألقاب من أصل خمسة، في المنافسات التي استضافتها صالتي الدهماء والنهيانية في العين اقامة وشملت ألعاب الشطرنج، البولينج، الجودو، سباق الطريق، وكرة القدم، وسط مشاركة 280 طالبا يمثلون المكاتب التعليمية الثلاثة.
وحاز طلاب العين على المراكز الأولى في مسابقات الجودو وسباق الطريق وكرة القدم للصالون، في حين حصل طلاب أبوظبي على المراكز الثانية وجاءت الغربية ثالثا في تلك المسابقات، كما تمكن طلاب أبوظبي من الفوز بلقبي الشطرنج والبولينج وحلت العين التعليمية ثانيا والغربية ثالثا في المسابقتين.
وفي ختام المسابقات قام ناصر خميس عامر رئيس قسم الرياضات المدرسية في مجلس أبوظبي الرياضي وعبد العزيز الجنيبي ممثل مجلس أبوظبي للتعليم بتتويج الفائزين بالكؤوس والميداليات الذهبية والفضية والبرونزية أصحاب المراكز الثلاثة في كل مسابقة وسط اجواء رائعة مليئة بالحماس والتفاعل والبهجة. وتهدف مسابقات أبطال المستقبل الرياضية المدرسية التي يسدل الستار عليها بإقامة اليوم الأولمبي المدرسي، إلى دعم الرياضة المدرسية وتعزيز نجاحات المواسم الماضية وتوسيع رقعة المشاركة الطلابية والتأكيد على الممارسة الرياضية في أجواء تربوية وبيئة صحية لتكون منبعا للطاقات الرياضية والكوادر التدريبية. وتأتي إقامة المسابقات وفق برنامج رياضي حافل ينخرط ضمن خطط وأهداف مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع شريكه الاستراتيجي “أبوظبي للتعليم” الساعية لدعم جميع شرائح المجتمع والمساهمة الفاعلة بجعل الرياضة المدرسية رافدا وداعما رئيسيا للساحة الرياضية وواحدة من عوامل التقدم والتنمية بالقطاع الرياضي المدرسي.
وقدم المشاركون شكرهم وتقديرهم لمجلسي أبوظبي للتعليم وأبوظبي الرياضي على تنظيم واقامته مثل هذه البرامج والمشاريع الهادفة التي تسهم في تعزيز التواصل الاجتماعي ودعم اواصر الترابط بين مختلف المشاركين.

اقرأ أيضا

تجربة «شباب السماوي» تحت منظار شايفر