الاتحاد

الإمارات

وفد «الوطني» يختتم مشاركته بالمنتدى العالمي للمرأة في بروكسل

أبوظبي (وام)- اختتم وفد المجلس الوطني الاتحادي مشاركته في أعمال المنتدى العالمي للمرأة في البرلمانات القمة السنوية الـ27 الذي استضافته بروكسل.
وأكدت الدكتورة أمل القبيسي النائب الأول لرئيس المجلس أن وفد المجلس شارك بفاعلية في الاجتماعات والنقاشات المصاحبة لهذه الفعالية.
ضم وفد المجلس الذي ترأسته الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، الدكتورة منى جمعة البحر وعفراء البسطي والدكتورة شيخة العويس وعائشة اليماحي عضوات المجلس الوطني الاتحادي.
وحصلت دولة الإمارات على “جائزة الجهود المبذولة في سد الفجوة بين الجنسين في الوطن العربي” وذلك في حفل أقيم ضمن فعاليات أعمال المنتدى الذي أقيم تحت شعار “روح المرأة في البرلمان تعمل على رقي المجتمع” بمشاركة عضوات المجلس الوطني الاتحادي.
وأعربت الدكتورة أمل القبيسي عن سعادتها بتتويج الإمارات بهذه الجائزة التي قالت إنها تعد مصدر فخر لنا جميعا وأفضل تعبير عن جهود الإمارات العربية المتحدة التي لم تدخر جهدا تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة لتعزيز دور المرأة التي أصبحت شريكا فعالا ومؤثرا في مختلف جوانب التنمية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأهدت الدكتورة أمل القبيسي بالنيابة عن شعب دولة الإمارات هذه الجائزة إلى قيادتنا وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” على جهودها العظيمة المستمرة في كافة الأوقات لتمكين المرأة الإماراتية بشكل خاص والعربية بشكل عام وتعزيز دورها في سد جسر الهوة بين الجنسين.

اقرأ أيضا

«الهلال» يبحث تخفيف آلام المنكوبين بالنزاعات والكوارث