الاتحاد

الرياضي

الشارقة تدشن النسخة الأولى لـ «عربية» أندية السيدات الليلة

طموحات كبيرة لنادي سيدات الشارقة في «عربية السيدات» (من المصد)

طموحات كبيرة لنادي سيدات الشارقة في «عربية السيدات» (من المصد)

(الشارقة) ـ برعاية قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة، تنطلق اليوم النسخة الأولى لدورة الأندية العربية للسيدات في السابعة مساء في بنادي سيدات الشارقة، بمشاركة 521 لاعبة من 12 دولة، يتنافسن في ألعاب السلة والطائرة والرماية وألعاب القوى والطاولة، حيث أكملت الإمارة الباسمة كافة استعداداتها لاستضافة التظاهرة العربية للمرة الأولى والتي تستمر حتى الثاني عشر من فبراير الحالي، تحت شعار “حلم الرياضة النسائية العربية يتحقق في الشارقة”.
والتقت أمس سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة إدارة نادي سيدات الشارقة بكافة فرق النادي المشاركة في الدورة، وذلك في إطار حرص سموها المستمر على المتابعة والرعاية المباشرة لهذا الحدث الكبير.
وأكدت سموها خلال اللقاء أهمية تحلي جميع الفرق بالقيم العليا والتنافس الشريف، كونهم يمثلون النادي وإمارة الشارقة والدولة، كما أكدت سموها ضرورة أن تخرج الدورة بمظهر مشرف، باعتبارها أول دورة رياضية نسائية على مستوى الوطن العربي.
وأشادت سموها بمستوى التجهيز والجهد الذي بذلته اللاعبات استعداداً للبطولة، وأعربت عن أملها بأن ينعكس ذلك على الأداء خلال المنافسات للحصول على المراكز العليا.
ونصحت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي اللاعبات بعدم الخوف من الفرق القوية التي لها تاريخ عريق في الرياضات المختلفة، لأن فرق النادي دائما ما تتصدر المراكز الأولى في كافة البطولات.
وأكدت سموها مساندتها التامة للفرق متمنية لهم التوفيق، مضيفة سموها: “الرياضة لا تقتصر على مهنة معينة ولا تؤثر على المستوى والتحصيل الدراسي، بل تعزز حياة الفرد، كونه يمارس عادات صحية رياضية باستمرار مما يؤدي إلى الحصول على الصحة واللياقة البدنية”. كما شكرت سموها ندى عسكر النقبي مديرة إدارة رياضة المرأة مديرة الدورة، على الجهود التي بذلتها في التنظيم والإعداد.
من ناحيتها، توجهت ندى عسكر بالشكر لسموها على حضورها لتشجيع اللاعبات، مما يمثل دافعاً لهن لتقديم المزيد سواء كان ذلك في العمل الإداري أو الأداء الرياضي.
وبعدها تحدثت إداريات ولاعبات فرق كرة السلة، والطائرة، وتنس الطاولة والرماية وألعاب القوة، وأكدن جاهزيتهن لضربة البداية،
وخلال اللقاء استمع الحضور لمحاضرة صوتية قدمها عبد العزيز المهيري، أمين السر العام باللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات، أسدى فيها النصح والإرشاد وبين للاعبات خطورة المنشطات وأثرها السيئ الذي تتركه على اللاعب.
واختتم اللقاء بتوزيع كتيبات ونشرات مرفقة بمعلومات عن اللائحة الوطنية لمكافحة المنشطات في الرياضة.
من ناحية أخرى، عقدت لجنة الإشراف والمتابعة بالدورة اجتماعها الثاني أمس الأول برئاسة الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيسة لجنة رياضة المرأة في اتحاد اللجان الأولمبية العربية، رئيسة لجنة الإشراف والمتابعة للدورة، وبمشاركة عثمان السعد الأمين العام للاتحاد العربي للألعاب الرياضية.
واطلع أعضاء اللجنة على اختصاصات لجنة الإشراف والمتابعة وتم التأكيد على الجميع بالعمل وفقاً للوائح والأنظمة، كما قدمت ندى عسكر النقبي مديرة الدورة شرحاً وافياً حول آخر مراحل التجهيز للتنظيم، وأماكن الإقامة وإعداد الدول المشاركة وملاعب التدريب.
وأكدت ندى النقبي مديرة الدورة أن ألعاب البطولة المختلفة ستقام في كلية التقنية والجامعة الأميركية بالشارقة ونادي الشارقة ونادي الثقة للمعاقين وسيدات الشارقة بعد الاعتماد الرسمي للدورة.
وقالت: “التعويذة الخاصة للدورة ترمز للفتاة العربية وخاصة أن طموحاتها بلا حدود، من خلال ارتدائها الزي الإماراتي الذي يعبر عن نموذج المرأة في الماضي والحاضر”.
وأضافت: أن ألوان شعار الدورة مستوحاة من ألوان علم الدولة الذي يظهر الفخر والولاء للإمارات، كما أن الألوان في حد ذاتها تعبر عن المنافسة والتحدي وصفاء النفوس وهي ألوان معظم الدول العربية.





نورة النومان: جاهزون لإنجاح التظاهرة العربية

الشارقة (الاتحاد) - أعربت نورة النومان مدير عام المكتب التنفيذي لسمو الشيخة جواهر القاسمي رئيسة اللجنة المنظمة عن فخر نادي الشارقة للسيدات بتنظيم الدورة للمرة الأولى في المنطقة العربية، من أجل النهوض برياضة المرأة والوصول بها إلى آفاق النجاح في أعقاب اهتمام جامعة الدول العربية، واللجان الأولمبية والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في الدولة بتعزيز مسيرة رياضة المرأة العربية. وقالت: إن استضافة الشارقة للحدث تأتي ثمرة اهتمام سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي برياضة المرأة، حيث هيأت سموها كل عوامل النجاح للنسخة الأولى. وكشفت النومان أنه ستقام على هامش الدورة ندوة تعكس مسيرة نجاحات المرأة العربية في الرياضة يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، في مركز اكسبو الشارقة بمشاركة نخبة من المتميزات في رياضة المرأة أمثال السورية غادة شعاع وغيرها. ووجهت الشكر إلى الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل ثاني رئيسة لجنة رياضة المرأة باللجنة الأولمبية العربية، والشيخة نعيمة الأحمد الجابر آل صباح رئيسة اللجنة التنظيمية برياضة المرأة بدول مجلس التعاون، واللجنة الأولمبية الوطنية والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ومجلس الشارقة الرياضي لدعمهم الفني الذي سيسهم في إنجاح الحدث.

اقرأ أيضا

«فخر أبوظبي» يستعرض أمام «العنابي» بـ «رباعية»