الاتحاد

الإمارات

مسيرة مركبات احتفالية باليوم الوطني تجوب شوارع الشارقة

مسيرة احتفالية جماهيرية بالمركبات تجوب الشوارع في مدينة الشارقة ( تصوير حسام الباز )

مسيرة احتفالية جماهيرية بالمركبات تجوب الشوارع في مدينة الشارقة ( تصوير حسام الباز )

أحمد مرسي (الشارقة) - شارك آلاف المواطنين والمقيمين في المسيرة الاحتفالية الجماهيرية في الشارقة التي انطلقت عصر أمس من أمام ميدان القصباء باتجاه ميدان بحيرات الممزر وفي الاتجاهين، احتفاءً باليوم الوطني الـ 42. واكتست المركبات المشاركة في المسيرة بأعلام الدولة وصور القادة وزينت بالورود وسط مشاركات كبيرة من الأهالي ومن مختلف الأعمار، عبروا جميعاً عن فرحتهم باليوم الوطني للبلاد.
وأمنت دوريات القيادة العامة لشرطة الشارقة حركة المسيرة والتي بدأت عند الساعة الرابعة عصراً واستمرت حتى السابعة مساءً، وذلك لضبط المركبات التي تتجاوز اللوائح والاشتراطات الخاصة بالسلامة المرورية وحركة السير ولمنع المخالفات التي قد ترتكب من قبل البعض.
وتنوع تزيين المركبات بألوان علم البلاد الأخضر والأبيض والأسود والأحمر، كما رفعت اللافتات والصور والعروض الاحتفالية من قبل أصحاب المركبات ترمز جميعها لمظاهر الحب والانتماء للبلاد والاحتفال بذكر التأسيس التي وصلت للعام الـ 42.
وأفاد العقيد سلطان عبدالله الخيال مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة في القيادة العامة لشرطة الشارقة، إن المسيرة كانت “ كرنفالاً “ احتفالياً في حب الوطن عبر خلالها المشاركون عن حبهم للبلاد، مشيراً إلى أن هناك الكثيرين انضموا للمسيرة عقب انطلاقها وشهدت مشاركة أعداد كبيرة.
وأشار الى أن دوريات عديدة من الأنجاد وسيارات الإسعاف كانت متواجدة كإجراءات تأمينية للمسيرة ضمن إجراءات احترازية تحسباً لأي طارئ، لافتاً إلى أن المشاركة كانت مفتوحة للجماهير للتعبير عن فرحتهم باليوم الوطني للبلاد، كما وأن حركة سير المركبات العادية توقفت في المنطقة التي تجولت فيها المدينة وتم تحويل حركة السير إلى الطرق البديلة.
ولفت العقيد بن خيال الى أن دوريات ورقباء السير تواجدت لتأمين المسيرة وتنظيم حركة السير خلال مسيرة المركبات ومنع التجاوزات التي قد تصدر عن البعض وتزعج الآخرين وتؤثر سلباً على المظاهر الاحتفالية.
وأوضح أن قيادة الشرطة تواصلت ومنذ أيام عبر وسائل الاتصال المتنوعة مع الأهالي ونظمت حملات التوعية وحثتهم على الالتزام بالتعليمات والتوجيهات والإرشادات المرورية خلال المسيرة لخروج الاحتفال بالصورة المشرفة واللائقة التي تليق بمثل هذا اليوم العزيز على الجميع.

اقرأ أيضا

شركات سعودية تستعرض قدراتها التصنيعية والتقنية