الإمارات

الاتحاد

اختتام التمرين المشترك «خنجر البحر»

عناصر من قوات البحرية خلال مشاركتها في تمرين خنجر البحر

عناصر من قوات البحرية خلال مشاركتها في تمرين خنجر البحر

شهد العميد الركن بحري إبراهيم سالم محمد المشرخ قائد القوات البحرية صباح أمس اختتام التمرين المشترك “خنجر البحرـ4/ 2010” وحضره قائد قوات حماية الأسطول الملكي البريطاني والملحق العسكري البريطاني بالدولة.

وجرى التمرين الذي شاركت فيه عناصر من قواتنا البحرية مع عناصر من القوات البحرية الملكية البريطانية على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن الخطة المسبقة التي وضعت بهدف الارتقاء بمستوى هذه التدريبات البرمائية المشتركة ولرفع الجاهزية القتالية لهذه القوات مجتمعة.

ويأتي التمرين المشترك “خنجر البحر- 4/ 2010 “ تجسيداً للتعاون العسكري الحقيقي في سبيل توحيد العمل المشترك وأسلوب التدريب الأمثل لرفع الكفاءة القتالية للوحدات المشاركة، بما يواكب العصر ويعزز التعاون الكامل والتنسيق الشامل. وشمل التمرين العمليات البرمائية المشتركة والتي تهدف إلى تعزيز العمل المشترك بين قواتنا المسلحة والقوات المسلحة الصديقة، وتأميناً لمزيد من التنسيق فيما بينهما، وتعزيزاً للتعاون العسكري المشترك، واستيعاباً مستمراً للمستجدات في مجالي التكتيك والمعدات المستخدمة مما يؤكد على الدوام مواكبة قواتنا المسلحة بكل أفرعها لتكنولوجيا العصر.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يوجِّه بإنشاء مراكز مسح على مستوى الدولة