الاتحاد

الإمارات

«جمعية الصحفيين» تشارك الأطفال فرحتهم باليوم الوطني

وفد جمعية الصحفيين يشارك الأطفال احتفالهم باليوم الوطني (من المصدر)

وفد جمعية الصحفيين يشارك الأطفال احتفالهم باليوم الوطني (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - نظمت جمعية الصحفيين زيارات إنسانية للمستشفيات ودور الرعاية ومراكز التوحد، قدم خلالها نحو 150 من أعضائها الهدايا العينية والورود على المسنين والأطفال، ضمن احتفالاتها باليوم الوطني الـ42. واستهدفت الزيارات التي شملت إمارات: أبوظبي ودبي والشارقة وعجمان وأم القيوين والفجيرة ورأس الخيمة، رسم البسمة على الشفاه، وتنمية الروح الوطنية، انطلاقاً من الدور الإنساني للجمعية تجاه المجتمع وحرصاً على التلاحم المجتمعي بين الصحفيين في كل الإمارات ومع فئات المجتمع كافة.
وفي دبي، زار وفد برئاسة منى بوسمرة أمينة سر الجمعية، مركز دبي للتوحد، وقدم الهدايا العينية للأطفال، فيما عبر القائمون على المركز عن سعادتهم وامتنانهم للزيارة.
وأوضحت منى بوسمرة أن الزيارة تأتى في إطار المسؤولية الاجتماعية للجمعية تجاه المجتمع، والدور الإنساني للصحفيين، من منطلق دعم الإعلام الوطني لفئات المعاقين، خصوصاً الأطفال.
وأهدت بوسمرة درع الجمعية إلى سارة باقر مديرة قسم المجتمع بالمركز، تقديراً للجهود في علاج الأطفال وتأهيلهم وإدماجهم ضمن شرائح المجتمع
وفى أبوظبي، زار وفد الجمعية برئاسة سعيد البادي عضو مجلس الإدارة، رئيس لجنة التطوير والتدريب، مستشفى المفرق العام، وزاروا المرضى والمسنين والأطفال بأقسام المستشفى المختلفة، فيما قدم الوفد الهدايا العينية، معرباً عن تمنياته بعاجل الشفاء ودوام الصحة وموفور العافية للمرضى كافة بالمستشفى.
وفى نهاية الزيارة، قدم الأعضاء درع الجمعية إلى إدارة المستشفى للدور الرائد الذي تقوم به في خدمة المجتمع.
في الشارقة، زار الوفد برئاسة لولوة ثاني عضو مجلس الإدارة رئيسة لجنة الأنشطة والفعاليات، دار الرعاية الاجتماعية بالشارقة، وقدم الهدايا العينية لكبار السن والأطفال بالدار، وأهدى درع الجمعية لمديرة الدار.
وفي عجمان، زار وفد الجمعية مستشفى الشيخ خليفة بن زايد للنساء والولادة، وقاموا بتوزيع الهدايا على قسم الأطفال.
كما زار وفد الجمعية مرضى مستشفى أم القيوين، وتفقد 28 مريضاً في قسم الجراحة والباطنية، وقدم الهدايا التذكارية.
ونظمت الجمعية برنامج زيارة للمرضى بمستشفى الفجيرة الحكومي بالتنسيق والتعاون مع المنطقة الطبية، حيث تفقد 29 مريضاً من أقسام الرجال والنساء والأطفال بالجلوس معهم والاطمئنان إلى صحتهم وتقديم الدعم المعنوي لهم، فيما شارك أطفال من أبناء أعضاء الجمعية توزيع الورود والهدايا التذكارية، حيث ترك ذلك أثراً في نفوس الجميع. وفي رأس الخيمة، شارك أعضاء من جمعية الصحفيين مركز التوحد الاحتفال باليوم الوطني، مقدماً دعمه المتمثل في ألعاب ووسائل تعليمية لأطفال المركز، إضافة إلى الهدايا لجميع الطاقم الإداري والتعليمي.
يشار إلى أن جمعية الصحفيين احتفلت هذا العام باليوم الوطني بافتتاح معرض للصور بالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وبرعاية مؤسسة اتصالات بمقر المركز الثقافي بأم القيوين وللعام الرابع على التوالي. وضم المعرض 335 صورة، تعبر عن التطور التاريخي والحضاري وتراث وهوية الإمارات والنهضة العمرانية الكبيرة والتنمية الاقتصادية الضخمة، وهي من أعمال المصورين الصحفيين أعضاء الجمعية بالمؤسسات الصحفية المختلفة بالدولة.
وستنظم الجمعية في مقرها بأبوظبي حفلاً لفرقة التراث الشعبي بالتعاون مع مجلة الإعلام الأمني.

اقرأ أيضا

وفد أممي يشيد بجهود الشيخة فاطمة للارتقاء بالمرأة الإماراتية