الاتحاد

الرياضي

بطولة الأهلي الدولية للكاراتيه تفتتح غداً

دبي (الاتحاد) - أعلنت اللجنة المنظمة العليا لبطولة الأهلي الدولية المفتوحة للكاراتيه اكتمال الاستعدادات كافة لانطلاقة البطولة المقامة برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي رئيس النادي الأهلي، والتي ستفتتح منافساتها رسمياً في السادسة والنصف مساء غدٍ، بمشاركة 47 فريقاً، من 23 دولة، من قارات العالم كافة، يمثلها نحو 600 لاعب ولاعبة، فيما تم الإعلام عن رعاية شركة “برزم” للبطولة.
وأكد دعيج جاسم رئيسي، نائب رئيس اتحاد الكاراتيه، رئيس اللجنة المنظمة العليا، جاهزية النادي الأهلي لتنظيم البطولة، وإخراجها بشكل مشرف، يتناسب ومكانة راعي البطولة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي. وعقد دعيج جاسم اجتماعاً مطولاً مع محمد عباس مدير البطولة، والدكتور علاء حلويش منسق عام البطولة، للاطمئنان على التفاصيل كافة حول كل مجريات التنظيم واستقبال الفرق التي يكتمل وصولها إلى الدولة اليوم لخوض البطولة.
من جهته، أكد محمد عباس، المدير التنفيذي لاتحاد التايكواندو والكاراتيه، مدير البطولة، انتهاء اللجنة التنفيذية من الترتيبات كافة والبروفات الخاصة بحفل الافتتاح التي اختتمت صباح أمس في صالة مكتوم بن محمد بالنادي الأهلي، ويتضمن الحفل أوبريتاً سيكون مفاجأة الحفل، تقدمه طالبات مدرسة السعادة بمنطقة دبي التعليمية، إلى جانب عرض للكاراتيه.
ونوه باكتمال تجهيزات الصالة الرياضية، المغطاة بالنادي الأهلي التي ستقام عليها المنافسات على 5 أبسطة في وقت واحد، ويديرها نحو 60 حكماً معتمداً، و25 عضواً بلجنة المسابقات، و25 من المنظمين، فيما تستخدم التقنية الحديثة وشاشات العرض خلال المنافسات.
وأكد عباس اكتمال الاستعدادات لإقامة دورة المدربين على هامش البطولة التي يحاضر فيها كون كاسيس رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي للكاراتية، وسيتم فيها عرض التعديلات الجديدة كافة للقانون الدولي التي بدأ تطبيقها دولياً اعتباراً من مطلع الشهر الماضي، بينما ستكون بطولة الأهلي الأولى على المستويين الخليجي والعربي التي تطبق فيها التعديلات الجديدة.


اقرأ أيضا

لوائح جديدة لتسجيل المقيمين في دورينا