الإمارات

الاتحاد

شرطة أبوظبي تتحمل رسوم استخدام بطاقة الائتمان لمراجعي «المرور» و «الترخيص»

اللواء بدران والشحي يوقعان الاتفاقية

اللواء بدران والشحي يوقعان الاتفاقية

وقّعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، اتفاقية مع بنك أبوظبي الوطني، تهدف إلى تبسيط الإجراءات والمعاملات بما يساهم في تقديم خدمات متميّزة للجمهور.
وقّع الاتفاق اللواء خليل داوود بدران، مدير عام المالية والخدمات في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وسيف علي محمد الشحي مدير عام القطاع المصرفي المحلي في بنك أبوظبي الوطني، بحضور عدد كبير من المسؤولين في الجانبين.
وقال اللواء بدران، إن الاتفاق يركّز على تبسيط الاجراءات، ويتضمن أن تتحمل القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وفقاً لتعميم أصدره المجلس التنفيذي في الإمارة، الرسوم الإضافية المترتبة على استخدام بطاقات الائتمان في استيفاء الرسوم والإيرادات الحكومية من المتعاملين، لمختلف الجهات التابعة لشرطة أبوظبي، والتي تدخل ضمن معاملات “المرور” كدفع المخالفات، “والترخيص” لتجديد ملكيات السيارات، وغيرها من المعاملات ذات الصلة.
وأضاف أنه سيتم بموجب الاتفاق، تحصيل الرسوم المستحقة على معاملات القيادة العامة لشرطة أبوظبي إلكترونياً، وتحويل المبالغ المُحصّــلة إلى حســاب الطــرف الأول؛ لافتاً إلى أن الاتفـاق ينعكس إيجاباً على الارتقاء بمنظومة العمل الحكومي، ومواكبة المستجدات التي تحقق مزيداً من التميّز والكفاءة في تقديم الخدمات للجمهور.
وأوضح اللواء بدران أن الاتفاق سيساهم في تحفيز أفراد الجمهور على استخدام التقنيات الحديثة في دفع المستحقات المترتبة عليهم، من خلال الاستعانة ببطاقات الائتمان، سواء عن طريق الإنترنت أو الدفع بها مباشرة عبر ما يعرف باسم “آي.في.ار”، أو عن طريق جهاز الرد الآلي “الأكشاك الإلكترونية”.
من جانبه، ذكر سيف علي محمد الشحي، إن الاتفاق يأتي ضمن جهود البنك للارتقاء بمستوى الخدمات وتطويرها، لمقابلة الطفرة الاقتصادية الكبيرة التي تشهدها إمارة أبوظبي في مختلف المجالات.
ولفت إلى أن الاتفاق سيساهم إيجابياً في تبسيط إجراءات معاملات الجمهور، وتحفيزهم لاستخدام أحدث المزايا البنكية والتقنية المتطورة.

اقرأ أيضا

"الصحة" تجري أكثر من 40 ألف فحص خلال يومين وتكشف 331 إصابة جديدة بكورونا