الاتحاد

الإمارات

«التنفيذية» تستعرض واقع ومستقبل الخدمات الاجتماعية في إمارة أبوظبي

أبوظبي (الاتحاد)- استعرضت اللجنة التنفيذية التابعة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي تقرير أعمال اللجنة الاستشارية للخدمات الاجتماعية، الذي يتناول واقع ومستقبل الخدمات الاجتماعية في إمارة أبوظبي.
ويتمحور دور اللجنة الاستشارية للخدمات الاجتماعية في دراسة وضع الخدمات الاجتماعية المقدمة في الإمارة، وسبل تطويرها في الجهات الحكومية المعنية بتقديم الخدمات الاجتماعية للفئات المستهدفة، واقتراح الأولويات الحكومية الخاصة بمحور التنمية الاجتماعية، ورفع التوصيات حول الخدمات والبرامج الاجتماعية.
وخلال اجتماعها برئاسة معالي محمد أحمد البواردي عضو المجلس التنفيذي، اطلعت اللجنة على آخر تطورات العمل الخاصة بمشروع متحف زايد الوطني، والإجراءات التي تقوم بها الجهات المعنية في تنفيذ المشروع، الذي يروي حياة المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وقصة اتحاد دولة الإمارات وتاريخها، وروابطها الثقافية مع ثقافات العالم المختلفة.
واستعرضت اللجنة التنفيذية خارطة المناطق الصناعية في المنطقة الغربية، وخطط التوسع المستقبلية لها، ووقفت على مدى مواءمتها للجوانب البيئية، وتوافر البنية التحتية والمرافق الخدمية الداعمة لها، والنمو العمراني والسكاني لمدن المنطقة الغربية.
وفي موضوع آخر، شهد أصحاب المعالي أعضاء اللجنة التنفيذية، ملتقى أفضل الممارسات الحكومية المتبعة في الجهات التابعة لحكومة أبوظبي، والذي تنظمه الأمانة العامة للمجلس التنفيذي، بهدف تشجيع وتجذير مفهوم وثقافة التميز لدى الجهات الحكومية.
وحضر معالي الأعضاء جانباً من لقاء تجربة القيادة العامة لشرطة أبوظبي وبلدية مدينة العين في الجوائز الداخلية، والذي نظم لاطلاع الجهات الحكومية عن قرب على تجارب المؤسسات التي سبقتهم في تطبيق هذه التجربة، والاستفادة منها عند الشروع في إطلاق جوائزها الداخلية، تنفيذاً لتوجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بإطلاق جوائز تنافسية للتميز في الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي تحاكي جائزة أبوظبي للأداء الحكومي التي اختتمت دورتها الثالثة نوفمبر الماضي.
وأشاد الأعضاء بتنظيم مثل هذه الملتقيات التي تسعى إلى تبادل الخبرات والمعرفة بين الشركاء في الجهات الحكومية، بما يدعم تطور منظومة العمل الحكومي في أبوظبي.
كما قام أعضاء اللجنة التنفيذية بتفقد معرض جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز، الذي يتناول إنجازات الجهات الحكومية الفائزة بفئات الجائزة المختلفة، والأفراد الفائزين بفئة وسام رئيس المجلس التنفيذي، وأكدت اللجنة أهمية تقدير كل من ساهم في دعم مسيرة التنمية في إمارة أبوظبي.
وتم خلال الاجتماع، استعراض العديد من المواضيع والمذكرات المرفوعة من قبل الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي والمرتبطة بتنفيذ المخططات والمشاريع وتطوير الخدمات المدرجة على جدول أعمال اللجنة والتي اتخذت بشأنها القرارات المناسبة.

اقرأ أيضا