الاتحاد

الرياضي

275 سباحاً في بطولة دبي الدولية للسباحة اليوم

خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن بطولة دبي الدولية للسباحة (تصوير حسن الرئيسي)

خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن بطولة دبي الدولية للسباحة (تصوير حسن الرئيسي)

(دبي) - تنطلق اليوم بطولة دبي الدولية الثانية للسباحة للمراحل السنية، بمشاركة 209 سباحين و66 سباحة، يمثلون 32 فريقاً من مختلف دول العالم، وذلك بمجمع حمدان بن محمد الرياضي، وتستمر البطولة حتي الاثنين المقبل، وتم اعتمادها ضمن البطولات المؤهلة لأولمبياد لندن 2012.
وعقد اتحاد السباحة مؤتمرا صحفيا ظهر أمس حضره أيمن سعد المدير التنفيذي للاتحاد وماجد البراك مدير التسويق وطلال حسين مندوبا عن مجلس دبي الرياضي، كما حضره مجموعة من السباحين العالميين المشاركين ومنهم الألمانية إيزابيل فيشر والأردني كريم عنابة والصربي فيليمير ستيبانوفيك، إضافة إلى سباحنا مبارك محمد سالم. وتشارك في البطولة من الإمارات العين، الوحدة، الوصل، النصر، عجمان، الظفرة، الفجيرة، بني ياس، دبا الفجيرة، كليوباترا، دبا الحصن، دبي دولفين، هاميلتون، والشارقة وويفز.
وقال أيمن سعد في المؤتمر الصحفي: “إن عدد السباحين الإماراتيين المشاركين يفوق الـ80 لاعباً، حيث تعتبر البطولة فرصة جيدة للغاية لصقل مواهبنا الذين يشاركون مع أنديتهم، ونطمح إلى تحقيق أرقام تأهيلية للأولمبياد المقبل في لندن للمرة الأولى في تاريخ الإمارات، لتتويج العمل المنظم والتخطيط الذي نسير عليه”.
ويتصدر قائمة السباحين المشاركين من الإمارات مبارك محمد سالم، محمد الغافري إضافة إلى الفرق الأخرى وهي منتخب قطر، نادي كاظمة الكويتي، غاز الشمال العراقي، ومن لبنان أندية أكوا مارينا، النجاح، الريمال والجزيرة، ومن مصر سموحة، المعادي، الجزيرة، هليوبوليس، تماسيح النيل وبالم هيلز، ومن الأردن الأرثوزكس، وشباب الحسين ومن سويسرا نادي جنيف الوطني.
واكد سعد “بناء على العلاقة المتميزة التي تربطنا مع الاتحاد الدولي للسباحة تم تصنيف البطولة ضمن المنافسات المؤهلة للأولمبياد المقبلة في لندن، مثلما كانت النسخة الأولى مؤهلة أيضا لبطولة العالم التي جرت في شنغهاي بالصين 2011، ونحن سعداء بزيادة عدد المشاركين في هذه البطولة، وهناك جهد طيب تبذله لجنة التسويق برئاسة ماجد البراك في إيجاد التسويق المناسب لهذا الحدث العالمي الكبير”.
وزاد: “تم تكليف 40 حكماً درجة أولى وثانية وثالثة لإدارة فعاليات البطولة بقيادة عبدالله مبارك حكم عام رجال، محمد فرج سليمان حكم عام سيدات، عبدالله الوهيبي “آذن بدء رجال”، أحمد مبارك “آذن بدء سيدات”، وتبدأ التصفيات في التاسعة صباحا، والنهائيات في السادسة مساء”.
من جانبه، أكد ماجد البراك مدير التسويق أن البطولة تحظى برعاية شركة الساحل الغربي الراعي المميز، وشركة الملاحة العربية وكابريول للمقاولات وبانتير وتر وأكوا ميدل إيست والجابر جاليري.
وقال البراك: “من خلال هذا العدد الكبير من السباحين سنشاهد منافسة قوية وهدفنا زيادة فرصة الاحتكاك لسباحينا في هذا المحفل الكبير، كما أن البطولة بمثابة فرصة جيدة في نفس الوقت لإكساب لاعبينا خبرات مختلفة قبل البطولات المقبلة للاتحاد”.
وتابع: “ندعو الجماهير لمتابعة البطولة خاصة وأن الدخول سيكون مجانيا وهي فرصة لمؤازرة سباحينا على أمل التأهل للأولمبياد، كما أنها فرصة لمشاهدة سباحين ومدارس مختلفة من جميع أرجاء العالم”.
وقال طلال حسين مندوب مجلس دبي الرياضي: “رعاية مجلس دبي لهذا الحدث تأتي في إطار الرعاية التي يوليها المجلس للبطولات المميزة وأيضا انطلاقاً من الاستراتيجية الهادفة التي وضعها المجلس في الاهتمام بكافة البطولات الدولية التي تقام على أرض الإمارة، ومثل هذه البطولات أيضا تدخل في إطار التسويق السياحي الرياضي الذي نوليه اهتماما كبيرا، كما أن هدفنا تعزيز العلاقة المتميزة مع اتحاد السباحة الذي نجح في إقامة بطولات ذات صبغة عالمية متميزة منها بطولة العالم 2010، وكأس العالم العام الماضي”.
من ناحية اخرى أكد سباحنا مبارك محمد سالم أن هدفه من المشاركة في بطولة دبي تحقيق رقم التأهل إلى أولمبياد لندن، وأضاف: “أتمنى أن تكون دبي فأل خير لي وان تمنحي بطاقة الأولمبياد، اكملت استعداداتي للمشاركة وطموحاتي كبيرة رغم المشاركة الكبيرة من أفضل السباحين العالميين”.
من جانبه قال الأردني كريم عنابة إنه يتمنى أن تكون دبي بوابة العبور إلى لندن من خلال دولية دبي الثانية، واضاف: “لدينا عزيمة كبيرة بأن نتواجد بشكل ايجابي في المحافل الخارجية”. وكريم عنابة بطل الأردن لسباقات 50 و100 م حرة و50 و100 م فراشة وكانت آخر مشاركاته في دورة الألعاب الآسيوية في جوانزو 2010 وبطولة العالم للسباحة في شنغهاي 2011 والدورة العربية الـ12 بقطر 2011.





أول مشاركة لفيشر

دبي (الاتحاد) - عبر عدد من السباحين العالميين في البطولة عن سعادتهم بالمشاركة في دبي للمرة الأولى ومنهم السباحة الألمانية إيزابيل فيشر المصنفة الثانية والفائزة بلقب سباق 50 م ظهرا في البطولة الوطنية بألمانيا 2011.
وعبر فيشر عن سعادتها بالمشاركة لأول مرة في دبي مشيرة إلى أن مجمع حمدان بن محمد يمثل تحفة معمارية فريدة وتمنت أن تحقق طموحاتها في دبي لتخطف إحدى بطاقات الاولمبياد.


الفلاسي: البطولة فرصة جديدة لتألق سباحينا


دبي (الاتحاد) – أكد أحمد الفلاسي رئيس اتحاد السباحة أن استضافة بطولة دبي الدولية تساهم بشكل كبير في تطوير اللاعبين وتتيح لهم فرص الاحتكاك مع المدارس المختلفة. وأضاف: “خلال الفترات الماضية كانت هناك قفزات متنوعة نشهدها حالياً في ظل الخطة الموضوعة لتطوير اللعبة ونسير عليها منذ فترات طويلة، ونشكر مؤسسة المها للإعلام لدورها في تسويق البطولة وكذلك للشركات الراعية التي لبت دعوة الواجب الوطني في مثل هذه الفعاليات الكبرى”. وتابع: “هناك العديد من البطولات التي سنشارك فيها خلال الفترات المقبلة على أمل تحقيق الرقم المؤهل لأولمبياد لندن، وثقتنا كبيرة في أننا نمتلك مجموعة من السباحين القادرين على تحقيق حلم التأهل للمونديال، وهذه الثقة نابعة من النتائج والأرقام التي تم تحقيقها في الفترات الماضية”. وأضاف: “هناك جهد كبير تقوم به لجنة المنتخبات، إلى جانب الاهتمام الملحوظ والمتزايد من أنديتنا باللعبة، إلى جانب تنظيمنا للفعاليات العالمية مما أكسبنا المزيد من الخبرات سواء على مستوى الإداريين وكذلك ثقافة سباحينا التي نضجت بشكل اكبر وهو ما يدفعنا إلى القول بأن القادم في مجال السباحة سيكون أفضل بكثير”.

اقرأ أيضا

حمدان بن محمد يشهد سباقات «الإيذاع» في المرموم